حسمت شركة «إيغل فيلم» لصاحبها جمال سنان، أمرها بتولّي سعيد الماروق (الصورة) مهمّة إخراج مسلسل «24 قيراط» الذي كتبته السيناريست السورية ريم حنا. وتعد تجربة المخرج اللبناني المنتظرة الأولى له في عالم الدراما، بعدما قدّم عشرات الكليبات، آخرها أغنية «مش فارقة كتير» (كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال) لنانسي عجرم. المسلسل الذي تؤدي بطولته سيرين عبد النور وعابد فهد كان من المتوقع أن يُخرجه السوري حاتم علي، لكن بوصلة العمل عادت لتتجه إلى اللبناني بسبب التشجيع الذي أبدته الشركة المنتجة.
والماروق لم يدخل عالم المسلسلات قبلاً، برغم أنه أجرى مفاوضات مع شركات الانتاج في مصر، لكن المشاريع كانت تتأجّل، أهمها «شجر الدرّ» (كتابة يسري الجندي، وانتاج طارق صيام) الذي كانت ستؤدي بطولته غادة عبد الرازق، لكن ماذا عن سيناريو «24 قيراط» وأحداثه؟ يتضمّن العمل المتوقع عرضه في رمضان المقبل أحداثاً معاصرة وسريعة الحركة، وهو خليط بين الإيقاع السريع والبطيء، وتتنقل الكاميرا فيه بين الماضي والحاضر بطريقة متسارعة.
كان من المتوقع
أن يخرجه السوري
حاتم علي

كذلك، يحمل «24 قيراط» معاني إنسانية مؤلمة تركّز على ذكريات الطفولة، إضافة إلى مواقف طريفة في أحيان أخرى، مع حبكة متسلسلة. ولا ننسى نكهة الحبّ في قصص متشابكة. يتحدّث المسلسل عن شاب (عابد فهد) شرير، لكنه كان في الماضي إنساناًَ طيباً، وتعرّض لأحداث مؤلمة في حياته تجعله ينتقم ممن هم حوله. يعد العمل الدرامي نقطة تحوّل في مسيرة بطلة «روبي» (كتابة كلوديا مارشيليان وإخرج رامي حنا) وعابد فهد. برغم أن الثنائي اجتمع سابقاً في مسلسل «لعبة الموت» (إخراج الليث حجو وتأليف ريم حنا) إلا أنهما فعلاً يستعدان لمشروع مختلف كلياً عما قدّماه سابقاً، سواء كان من ناحية اللوك أو حتى الأدوار.
متى ينطلق التصوير على الأرض؟ تستعد «إيغل فيلم» لعقد مؤتمر صحافي في بيروت قريباً تشرح فيه تفاصيل المشروع، على أن تدور الكاميرا في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، أي مع انتهاء سيرين من تصوير مسلسل «سيرة حب» (تأليف محمد رشاد العربي، وإخراج محمد العدل) في مصر، علماً أنّه يعرض حالياً على osn. أما النجم السوري، فينتظر أن يحسم أمره بشأن اختيار مسلسلات أخرى غير «24 قيراط» وينسق وقته. ومن المتوقع أن يعمل الماروق على اختيار مواقع التصوير في المناطق اللبنانية الريفية، على أن ينتهي من التصوير باكراً كي تبيع الشركة المنتجة عملها لأكبر عدد من القنوات. إذاً، ينتظر مخرج فيلم «365 يوم سعادة» (كتابة يوسف معاطي) فرصته الجديدة لإثبات اسمه في عالم المسلسلات، فهل يحافظ الماروق في خطوته المقبلة على إاسمه الناجح في الكليبات، وخصوصاً أنه قدّم أجمل الأعمال لنجوى كرم في «تعا تعا خبّيك» (كلمات فارس إسكندر وألحان سليم سلامة). كذلك حقّق نجاحاً مع نانسي عجرم في أغنية «إحساس جديد».