لم يترك عباس جعفر مجالاً فنياً من دون أن يجرّب حظه فيه. شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والأفلام السينمائية، قبل أن يقدّم ثلاث أغنيات دفعةً واحدة هي «قلن إيه» و«راسي بعلبكي» وآخرها «المصاري أهم» التي انتقدت مجتمعنا الغارق بهوس المال والماديات والاستهلاك. لكن الممثل الشاب لا يعدّ نفسه مغنياً أبداً، بل يرى أنّ الغناء مجرّد تجربة عابرة ربما تضاف إلى هواياته وتساعده في مشاريعه التمثيلية، التي تبقى الأساس بالنسبة إليه. يمكن القول بأن المشاهد تعرّف هذا العام إلى ممثل لبناني جديد. فقد كان عام 2020 بمثابة عام «حصاد التعب» بالنسبة إلى عباس. طرق الممثل باب المسرح بمسرحية «هيكالو» (إخراج وكتابة يحيى جابر) التي لعب بطولتها، وحظي أداؤه بحفاوة نقدية. بعد سنوات من عمل جعفر في التلفزيون والأفلام الكوميدية التي أسرته بمعظمها بشخصية الشاب البعلبكي بطريقة كاريكاتورية، ها هو ينجح في المسرح الذي يعدّ من أصعب الامتحانات الفنية على الإطلاق. من خلال «هيكالو»، كشف جعفر عن موهبة فطرية في التمثيل، وفاجأ الجميع بخطوته المدروسة. بعد فترة استراحة لـ«هيكالو»، تعود المسرحية بخمسة عروض استثنائية على مسرح «دوّار الشمس» في الطيونة في 22، و27، و28، و29، 30 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، لتكون مسك ختام العام واستقبال الـ 2023. لن يكتفي الممثل بهذا العمل المسرحي فحسب، بل يخوض أيضاً عالم الـ«ستاند آب كوميدي» من خلال حفلات سيحييها ليلة رأس السنة. فقد تعاقد جعفر على ثلاث حفلات دفعة واحدة موزعة على مختلف المناطق اللبنانية. يقف الممثل إلى جانب مغنين معروفين، ويقدّم نحو نصف ساعة من الاسكتشات الكوميدية المتنوعة التي تعرّج على القضايا الاجتماعية الإشكالية. باتت حفلات رأس السنة متنفّساً لنجم مسلسل «داون تاون»، إذ يتحرّر من الأعمال الجدّية ليذهب إلى ملعبه الواسع وهو الكوميديا السوداء.
ينتظر عرض الفيلم الكوميدي «فيفتي فيفتي»


على الضفة الأخرى، تلقى عباس عرضاً لتقديم برنامج تلفزيوني أسبوعي على إحدى الشاشات المحلية، لكنه لم يحسم قراره بعد، فيما ينتظر عرض الفيلم الكوميدي «فيفتي فيفتي» الذي صوّر قبل أشهر في الإمارات ولم يحدّد موعد بثه بعد. وكان فيلم «طرف تالت» (إنتاج شركة «فالكون فيلمز» لصبحي سنان، وتأليف دانيال حبيب وكامي كبابة وإخراج سامي كوجان) آخر الأعمال التي لعب عباس جعفر بطولتها وعرض في الصالات المحلية خلال الصيف الماضي.

* «هيكالو»: 22، و27، و28، و29، و30 كانون الأول (ديسمبر) ــــ مسرح «دوّار الشمس» (الطيونة ــ بيروت). للاستعلام: 01/381290