«طرف تالت» إلى السينمات

يبدأ عرض الفيلم اللبناني «طرف تالت» في الصالات اللبنانية في السابع من تموز (يوليو) الحالي. الشريط كوميدي اجتماعي من إنتاج شركة «فالكون فيلمز» لصبحي سنان، ومن تأليف دانيال حبيب وكامي كبابة وإخراج سامي كوجان. يجمع الفيلم الممثلين: عباس جعفر ، فؤاد يمين، أمل طالب، سارة أبي كنعان، سيلفيو سركيس وختام اللحام. يروي العمل قصة ثلاثة أشقاء (فؤاد، سارة وسيلفيو) يكتشفون أنّهم بحاجة إلى تطبيق شروط معيّنة ومعقّدة ليحصلوا على نصيبهم من إرث والدهم الراحل، تحت إشراف الشخصية التي يجسّدها. تم تصوير «طرف ثالث» في بيروت ويتضمّن أغنية خفيفة بصوت جعفر الذي يتخلّى في هذا العمل عن لهجته البعلبكية.

فيلم «طرف تالت»: بدءاً من الخميس 7 تموز في صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «فوكس» (01/285582)

عزّزوا صحتكم النفسية بالـ«ماندالا»


الـ«ماندالا» هو أحد الفنون الهندية القديمة التي تعتمد على الدوائر والأشكال الهندسية المنبثقة من نقطة محورية في مركز التصميم. تزايد الاهتمام بهذا الفن في الآونة الأخيرة بعد إشارة عدد من الدراسات إلى دوره في تحسين الصحّة النفسية، إذ حُكي عن أنّ تأثيره مشابه لـ «التأمّل» وأنّ المواظبة على ممارسته تُفيد في «تعديل المزاج، علاج الاكتئاب وتعزيز الثقة بالنفس». من بعد الإقبال الكثيف على ورشة عمل «رسم الماندالا والتأمل» التي أجريت الشهر الماضي، قررت «جمعية السبيل» تكرار التجربة وإقامة ورشة جديدة في 14 تموز (يوليو) الحالي في «مكتبة بلدية بيروت العامة» في الباشورة.

ورشة رسم الـ «ماندالا»: الخميس 14 تموز ــ س: 16:00 ــ «مكتبة بلدية بيروت العامة» في الباشورة (بناية الدفاع المدني/ الطبقة الثالثة ــ الباشورة). للاستعلام: 01/664647

«جدار» ميرا صيداوي... موعد بيروتي


تدعو «دار النمر للفن والثقافة»، في 14 تموز (يوليو) الحالي، إلى حضور عرض فيلم «الجدار» للممثلة والمخرجة والمنتجة والكاتبة الفلسطينية ميرا صيداوي (الصورة). فكرة الشريط تنطلق من حلم الشباب بالسينما والمسرح والفنون في مخيم شاتيلا، وهي أحلام رمزية تشي بحب الحياة والعيش مع أمل العودة إلى فلسطين. تتمحور الأحداث حول أربعة شبان، سميح وعمر وملاك وريان، ورغبتهم بدعوة نجم الروك العالمي رودجر ووترز إلى إحياء حفلة أو تقديم عمل سينمائي في المخيم اللبناني، لدعم صمودهم وللتعبير عن الضغوطات التي يرزحون تحتها. يتتبع العمل مغامراتهم المضحكة والخطيرة في بعض الأحيان، ويكشف عن تعقيدات العيش كلاجئ داخل مدينة بيروت النابضة بالحياة التي مزّقتها الحرب، والتي تُشكّل مفترق طرق للإبداع والجريمة والتحولات المُخدِرة. يلي العرض حوار مع المخرجة.

عرض فيلم «الجدار »: الخميس 14 تموز ـــ س: 11:00 ــ «دار النمر للفن والثقافة »(شارع أميركا ــ كليمنصو/ بيروت). للاستعلام: 70/807473