بعد غدٍ السبت، تفتتح Art Design Lebanon معرض «تَوَهان في المسار الصحيح» (تصميم هالة يونس) في الموقع الأثري في دير القلعة في بيت مري، حيث يستمرّ لغاية 9 كانون الثاني (يناير) المقبل.

يستمد الحدث عنوانه من حساب المصمّمة الناشئة غايا فودوليان على إنستغرام قبل وفاتها جرّاء انفجار مرفأ بيروت في 4 آب (أغسطس) 2020. في نهاية سنة مضطربة أخرى في لبنان، يقدّم هذا المعرض فرصة للتواصل مع الآخر وإطلاق حوار حيويّ حول الأهداف والآمال التي يمكن إيجادها في عالم الإبداع، عبر مزيج من المنحوتات، والصور، والرسومات، والمنسوجات والتصاميم التفاعلية. من خلال تشجيع التعاون بين 37 فناناً ومصمّماً وحرفياً وجماعات مشارِكة أخرى، يهدف مشروع AD Leb إلى «تفكيك الصور النمطية التي تُقسّم هذه التخصّصات المنوّعة وتحدّي النزعة إلى عرض كل نوع من هذه الفنون بشكلٍ منفصل». من بين الأعمال الفنية المعروضة، تشمل المواضيع المطروحة الطبيعة والمناظر الطبيعية اللبنانية، الاضطرابات السياسية، استفحال الوباء، التقاليد والطقوس، مظاهر مرور الزمن، مشاعر الخسارة، الذكريات والأمل.

افتتاح معرض «تَوَهان في المسار الصحيح»: السبت 4 كانون الأوّل ــ من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر ــ الموقع الأثري في دير القلعة (بيت مري ــ قضاء المتن). للاستعلام:
[email protected]