سنة 2011، نشرت «دار قنبز» الجزء الأوّل من كتاب «مدينة مجاورة للأرض» للفنان اللبناني جورج أبو مهيا. أخيراً صدر الجزء الثاني من الكتاب القصة المتسلسلة للراشدين، حيث سيتم توقيعه وإطلاقه عند الرابعة من بعد ظهر اليوم، وعند الحادية عشرة من صباح الغد أيضاً في المعرض الذي تحتضنه «غاليري تانيت» (مار مخايل – بيروت) ضمن فعاليات «مهرجان الشرائط المصوّرة في بيروت» الذي يقيمه «المعهد الفرنسي في لبنان» حتى نهار الغد.

بالإضافة إلى توقيع وإطلاق الكتاب، تستقبل «غاليري تانيت» حتى الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) معرضاً يضم أعمال أبو مهيا، ورسوماته من الجزءين الأول والثاني لقصته المتسلسلة. في رسوماته بالأبيض والأسود، يأخذنا الفنان إلى فضاء مديني يحاكي بيروت، نتابع فيها قصّة فريد طويل النحات الذي خاض في الجزء الأوّل رحلة بحث عن بيته وعائلته والمبنى من دون أن يجد لها أثراً. عبر تفاصيل متقنة بالرسم للشوارع والمباني والأحياء، سيتمكّن الزائر من الاطّلاع على الرسومات الأصلية المعلّقة في جدران الغاليري، وهي تشكلّ فرصة أخرى لقراءة القصّة وتتبع مسارها، فيما تأخذنا الفنانة اللبنانية سيفين عريس إلى رحلة في عوالم أبو مهيا، وسيرورة عمله وتقنياته ومواده المستخدمة في الرسم من خلال فيلم «مدينة من حبر» الذي سيعرض ضمن الحدث أيضاً.

إطلاق وتوقيع كتاب «مدينة مجاورة للأرض» لجورج أبو مهيا: 16:00 بعد ظهر اليوم و11 صباح الغد حتى 19:00 مساء - «غاليري تانيت» (مار مخايل – بيروت).

يستمرّ المعرض في الغاليري حتى 5 تشرين الثاني (نوفمبر). للاستعلام: 01/562812