ناشدت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير تزويدهم بمستلزمات الأطفال من حليب وحفاضات، بعدما وعد خلال زيارته لمراكز الإيواء بإرسال الكميات المطلوبة.
وأشار مدير الوحدة، مرتضى مهنا، إلى أنّ «أزمة النازحين تتفاقم. إذ ارتفع عدد المواطنين الذين نزحوا من القرى الحدودية التي تعرضت للقصف الإسرائيلي من قضاءي بنت جبيل وصور إلى أكثر من 2500 مواطن توزعوا على ثلاثة مراكز إيواء اعتمدتها الوحدة في ثلاث مدارس في مدينة صور». وجرى توزيع عشرات العائلات على القرى المحيطة، حيث يتمّ بالتنسيق مع البلديات وبالتعاون مع عدد من الجمعيات المحلية والمنظمات الدولية تأمين احتياجاتهم عبر تقديم المستلزمات الخاصة بهم.

ولفت مهنا إلى أنّ عدد الأطفال في مراكز إيواء النازحين في قضاء صور فاق الـ500 طفل فيما لا تتوافر لديهم كمية كافية من المستلزمات لهم.

يُذكر أنّه لليوم الخامس على التوالي تتمّ المطالبة من دون أيّ تجاوب، فيما لا يمكن إهمال الأطفال خصوصاً في هذه الفترة الصعبة التي يمرّ بها البلد بأكمله وبالتحديد ما يواجهه النازحون من المناطق الحدودية بعد إخلاء منازلهم جراء القصف من دون أيّ إنذار مسبق.

وفي ظلّ توافر معلومات عن وجود كميات كافية من هذه المستلزمات في مستودعات الهيئة العليا للإغاثة، تأمل وحدة الكوارث التجاوب في أسرع وقت ممكن.