أعلنت شبكة نتفليكس عن تقديم مسلسل مقتسب عن رواية «مئة عام من العزلة» للكاتب الكولومبي الراحل غابرييل غارسيا ماركيز (1927ــــ2014). يأتي العمل تزامناً مع مرور عشرة أعوام على وفاة الكاتب الحائز جائزة «نوبل»، ليشد إنتباه المشاهدين حول كيفية تحويل الرواية الشهيرة إلى مشروع درامي.في هذا السياق، نشرت منصة البثّ التدفقي عبر شبكة X إعلاناً قالت فيه «في مدينة ماكوندو الأسطورية، تواجه عائلة بوينديا حباً مستحيلاً وماضيها ولعنة تدينها. يصل المسلسل «مئة عام من العزلة» المقتبس عن تحفة ماركيز إلى نتفليكس هذه السنة».
لم تحدد شبكة نتفليكس عن موعد عرض العمل أو التفاصيل المتعلقة به، بل إكتفت ببث الاعلان القصير للتذكير بالمشروع الذي أعلن عن إقتباسه عام 2019.
ووصفت نتفليكس مسلسل «مئة عام من العزلة» بأنه «أحد أكثر المشاريع السمعية والبصرية طموحاً في تاريخ أميركا اللاتينية». وكشفت الشبكة «أن العمل صوّر بالكامل بالإسبانية وفي كولومبيا، وبدعم من عائلة غابرييل غارسيا ماركيز».
تعتبر رواية «مئة عام من العزلة» من أهم الروايات التي طرحت في السنوات الأخيرة. نشرت عام 1967، وتتناول في 20 فصلاً قصة قرية ماكوندو المستوحاة من قرية المؤلف الأصلية في شمال كولومبيا، وعائلة بوينديا على مدى سبعة أجيال، مازجة بين الخيال والواقع. لقيت الرواية شهرة واسعة في العالم، وترجمت إلى 46 لغة وبيعت منها نحو 50 مليون نسخة.