قبل أسابيع قليلة، إنطلق تصوير مسلسل «المعبر» (إخراج وكتابة مؤيد النابلسي وسيناريو وحوار حمزة اللحام) في لبنان، الذي يجمع النجوم السوريين كاريس بشار ومكسيم خليل وعباس النوري، وخالد القيش، وأنس طيارة، وغيرهم. كان من المتوقع أن يكون العمل الذي تنتجه «فالكون فيلمز» اللبنانية، ضمن السباق الرمضاني. لكن يبدو أن المشروع تأجّل لما بعد شهر الصوم.في هذا السياق، يوضح رائد سنان صاحب شركة «فالكون فيلمز» لنا إنّ العمل لن يدخل السباق ولا يزال في مرحلة المونتاج، وإن الانتهاء منه لن يكون قريباً. لم يعرف بعد المنصة أو الشاشة التي ستبثّ «المعبر»، على أن تتضح قريباً الجهة التي إشترته.
على الضفة نفسها، يتألف المسلسل من 15 حلقة، تدور احداثه في قرية حدودية بين لبنان سوريا. العمل سوري محض، لن يشارك فيه أي ممثلين لبنانيين.
يذكر أن «المعبر» هو التعاون الثالث بين مكسيم خليل و«فالكون فيلمز»، بعدما لعب النجم السوري بطولة مسلسلين هما «8 أيام» (تأليف وإخراج مجدي السميري) وبث قبل عامين تقريباً. كذلك أطل خليل في بطولة مسلسل «ترتيب خاص» (ﺇﺧﺮاﺝ ميار النوري ﺗﺄﻟﻴﻒ ميار النوري وفؤاد يمين) الذي عرض أخيراً على منصة Amazon أخيراً.