منذ إعلان mbc عن إطلاقها موضة تعريب المسلسلات التركية وتقديم نسخات عربية مشتركة منها، كان للنجوم السوريين نصيب وافر من هذه المشاريع. أتت خطوة الشبكة السعودية، بعدما وضعت «فيتو» على مجموعة من الممثلين السوريين إبان الحرب السورية، ومنعت بموجبه التعاقد معهم بسبب مواقفهم السياسية.
لكن قبل نحو ثلاث سنوات، وبعد استقرار الوضع في سوريا، انقلبت الأدوار وبات الممثل السوري الأكثر طلباً لدى mbc. هذه التغييرات صبّت في صالح صنّاع الدراما، وكذلك انعكست إيجاباً على النجوم السوريين الذين وجدوا في تلك الأعمال متنفّساً مادياً لهم، في ظلّ أوضاع إقتصادية صعبة تمرّ بها بلادهم.
هكذا، قلّب القائمون على الدراما المعرّبة لائحة الأسماء السورية، فأعادوا الحياة إلى عدد كبير من الممثلين الذين تجمّدت اعمالهم، في مقابل الاستعانة بنجوم بازرين للعب بطولة أعمال درامية صُوِّرت في تركيا.
في هذا السياق، كرّت سبحة تعاونات mbc مع النجوم السوريين. في هذا السياق، يصوّر أيمن زيدان وفادي صبيح حالياً مسلسل «في الداخل» في اسطنبول، فيما يشارف قيس الشيخ نجيب وسلافة معمار على الانتهاء من النسخة العربية من مسلسل «الخائن» في تركيا أيضاً. كذلك، سيعرض قريباً مسلسل «كريستال» الذي يجمع محمود نصر وستيفاني عطالله وباميلا الكيك.
ويبدو أنّ قافلة النجوم السوريين التي تعاقدت معهم الشبكة السعودية تتسّع دائرتها، وإنضم إليها أخيراً أيمن رضا الذي تعاقد على بطولة النسخة العربية من المسلسل التركي «حب للإيجار» الذي يجمع النجوم السوريين معتصم النهار وهبة نور وشكران مرتجى، واللبنانيين جو طراد وساشا دحدود وغيرهم.
يدور «حب للإيجار» حول «عمر» (معتصم النهار) الذي يسعى جده لتزويجه خلال أشهر قليلة، فتتولّى زوجة عمه إنجاز المهمة، فتعرّفه على فتاة تدخل حياته وتنشأ بينهما علاقة حب.
العمل المنتظر كوميدي ــ رومانسي، سيعرض العام المقبل على mbc، وهو مؤلّف من 90 حلقة، على أن ينطلق تصويره في اسطنبول في نهاية شهر حزيران (يونيو) الحالي.
وبهذه الخطوة وبعدما كان أساسياً في ملعب الدراما السورية، يستعدّ أيمن رضا لخوض تجربة مغايرة.