تصدّرت أصالة نصري قائمة الترند على السوشال ميديا أخيراً، بعدما أعلنت عن إقامتها حفلة مساء غد الخميس في «متحف الحضارات» في القاهرة. وكشفت المغنية السورية أنّ السهرة من تنظيم نجلها خالد الذهبي.لم تمرّ ساعات على نشرها بوستر الأمسية، حتى بدأت حملة ضدّ صاحبة أغنية «خانات الذكريات»، مطالبة بإلغاء الحفلة المنتظرة، على خلفية تصريحاتها السابقة التي قالت فيها: «تاريخي كلّه الفضل فيه للمملكة العربية السعودية فقط، والتي سأظلّ مدينة لها العمر كله».
وكان كلام المغنية قد جاء قبل أشهر خلال إحيائها حفلة في «مهرجان الرياض» عرّضها يومها لهجوم قوي. إذ هناك من اعتبر أنّ كلامها أشبه بإنكار لدور مصر في مشوارها الفني ورحلة نجوميتها، على إعتبار أن «صولا» مستقرّرة في المحروسة منذ أكثر من 12 عاماً، بعدما تركت بلدها بسبب مواقفها السياسية المعارضة للنظام هناك.
على الضفة نفسها، انتشرت مجموعة وسوم على السوشال ميديا ضد حفلة أصالة أبرزها #لا_لحفل_أصالة و#أصالة_غير_مرحب_بها و#أصالة_لا_تمثل_الفن_المصري. كان لافتاً تفاعل المتابعين المصريين مع هذه الهاشتاغات، معتبرة أن «متحف الحضارات» مكان «تاريخي وذو قيمة حضارية وثقافية وتستحق أن تغني فنانة مصرية على مسرحه كأنغام أو آمال ماهر».