أحدثت سهير القيسي ضجة عام 2014 عندما قررت ترك قناة «العربية» بعدما عملت فيها كمذيعة أخبار طيلة عشر سنوات متواصلة، وقدمت على «العربية» برنامجاً أسبوعياً حمل إسم «من العراق». يومها، إنتشرت أخبار عن خلافات بين المقدمة العراقية والقائمين على الشاشة السعودية، قبل أن تنتقل للعمل إلى شبكة mbc لتقديم نشرة الأخبار المسائية. لكن لم يكن التعاون بين المقدمة والشبكة السعودية طويلاً، وغابت عام 2019 عن الشاشة بشكل كلي. في هذا السياق، بعد غياب فترة طويلة عن الكاميرا، أعلنت شبكة mbc أخيراً عودة تعاونها مع القيسي من خلال برنامج ترفيهي يحمل إسم «سهير شو» سيعرض على قناة «mbc العراق» وتطبيق «شاهد» بدءاً من 22 نيسان الحالي.
على الضفة نفسها، كشفت الشبكة السعودية في بيان صحافي عن عودة المذيعة إلى احضانها في برنامج جديد يستقبل مجموعة نجوم عرب ضمن إطار حواري ترفيهي.
من جانبها، لفتت القيسي في تصريحات إعلامية إلى أنّ «التحضير للبرنامج استغرق نحو عامين، وتم بناء استديو ضخم، وأخرجه اللبناني باسم كريستو». وقالت القيسي «إن mbc هي عائلتي وبيتي الأول. البرنامج يصدّر وجهاً آخر للعراق، عموماً وأربيل خصوصاً، وجهاً فنياً ترفيهياً ببصمة إنسانية ضمن حلقات يظهر فيه النجوم في قالب جديد».
يذكر أن الممثل السوري معتصم النهار يحل ضيفاً على الحلقة الاولى من «سهير شو»، ليكشف العديد من المفاجآت المتعلقة بفنه وحياته الفنية والشخصية.