تشهد شبكة mbc صراعات في أروقتها بسبب الميزانية الضخمة التي رُصدت للمسلسلات المعرّبة من التركية، والتي تصوّر في اسطنبول.في هذا السياق، تنتشر باستمرار أخبار عن أعمال درامية تبحث الشبكة السعودية في تقديمها للمشاهد العربي، وكان آخرها «التفاح الحرام» الذي تعرض قناة mtv نسخته الأصلية.
لكن المعلومات التي حصلنا علينا تؤكد أنّ الخبر غير صحيح، لافتةً إلى أنّه في جعبة mbc أربعة مسلسلات تركية يجري حالياً تعريبها، وبدأ أخيراً التحضير لها على أن تصوّر تباعاً.
وتوضح المعلومات نفسها أنّه من بين هذه الأعمال «حرب الورود» و«الخائن» و«حب للإيجار»، بالإضافة إلى آخر رابع سيكشف عنه قريباً. وتشير كذلك إلى أنّ «حرب الورود» انتهى تصويره أخيراً، ويضم على قائمة أبطاله نجوماً من لبنان وسوريا، أبرزهم: محمود نصر، ستيفاني عطالله، آنجو ريحان، صباح بركات، فوزي بشارة، عبد الرحمن قويدر وغيرهم. أما «الخائن»، فدارت كاميراته في اسطنبول ويجمع النجمين السوريين سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب وغيرهما.
من جانبها، تحضر الشبكة السعودية للنسخة العربية من «حب للإيجار» الذي يدور في إطار الكوميديا والمواقف المضحكة. المسلسل التركي لقي شهرة واسعة عند عرضه، ويتحدّث عن شاب ثري يلتقي مصادفة بفتاة وتنشأ بينهما علاقة حب. ولم يعرف بعد أبطال العمل المنتظر، على أن يعلن قريباً عن تفاصيل العمل الرابع.