بعد أقلّ من شهر على طرحه في الصالات السينمائية المصرية، سحبت الأخيرة فيلم «الهيبة» (ورشة كتّاب وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج «صبّاح إخوان») الذي يلعب بطولته النجمان السوريان منى واصف وتيم حسن ومجموعة من الممثلين اللبنانيين.تفاوتت الاسباب التي أدت الى سحب العمل الذي يعتبر إستكمالاً لسلسلة «الهيبة» بعدما عرض موسمه الخامس والأخير قبل عام تقريباً.
في هذا السياق، أوضحت المصادر أن فيلم «الهيبة» لم يحقق إيرادات عالية في مصر، لذلك إتخذ قرار سحبه. ونقلت بعض المواقع الفنية عن مدير التوزيع السينمائي محمود الدفراوي قوله إنّ إيرادات «الهيبة» على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية لم تتخط 857،514 جنيهاً (نحو 34 ألف دولار أميركي)، وحقّق في دور العرض قبل يومين 1،371 جنيهاً (56 دولاراً أميركياً).
على الضفة نفسها، رأت بعض المعلومات أنه ليس مفاجئاً أن يحقق «الهيبة» هذه الايرادات المتراجعة بسبب التضييق على الاعمال العربية في مصر، بخاصة أن الدولة المصرية تضع يدها على الانتاج المصري، وتستحوذ على جميع المشاريع الفنية التي تصوّر على أراضيها. كذلك يلعب مزاج المشاهد المصري دوراً في التوجّه نحو الافلام التي تتضمّن محتوى جديداً، أي على عكس «الهيبة» الذي يعتبر تكراراً لأحداث مسلسل «الهيبة» مع بعض المشاهد التي تدور في فلك الاكشن وتجارة السلاح والقتل.
يذكر أن فيلم «الهيبة» صوّر في تركيا وحطّ أخيراً في الصالات العربية، ويدور حول جبل (تيم حسن) الذي يقرر الانتقام من الشخصيات التي تعترض طريقه ويلاحقها في أزقة تركيا.