استطاعت mbc أن تخطف اهتمام النجوم السوريّين. فبدلاً من مشاركة هؤلاء في أعمال سورية أو عربية مشتركة، راحوا يتلقون عروضاً مادية مغرية لبطولة مسلسلات معرّبة من التركية. أعمال درامية يتم تصويرها في إسطنبول، وهي عبارة عن نسخات عربية عن مشاريع لقيت رواجاً خلال عرضها على القنوات التركية.في هذا السياق، تتابع الشبكة السعودية نشاطها في إسطنبول، حيث بدأت قبل أشهر قليلة تصوير النسخة العربية عن التركي «ويبقى الحب»، تحت عنوان «الثمن». يجمع العمل نجوماً سوريين ولبنانيين على رأسهم باسل خياط، رزان جمال، نيكولا معوض، سارة أبي كنعان، رفيق علي أحمد، صباح الجزائري ورندة كعدي.
اللافت أنّ «ويبقى الحب» عُرض عام 2008 ولعب بطولته الزوجان خالد أرغنج وبيرغوزار كوريل، وبثّ قبل سنوات طويلة على القنوات اللبنانية والعربية بعدما تمّت دبلجته إلى اللهجة السورية.
يعتبر «الثمن» من ضمن الأعمال الدرامية الاجتماعية، ويروي قصة امرأة تزوّجت من رجل أكبر منها سنَّاً وأنجبت منه طفلة، لكن تشاء الظروف أن يتوفى الأب، لتكتشف الأرملة لاحقاً أن ابنتها مصابة بمرض خطير. هنا، تبدأ البحث عن مصدر للمال لإجراء عملية لها، فتطلب المساعدة من مدير شركتها الذي تنشأ بينها وبينه علاقة حب.
على ضفّة أخرى، بدأت mbc أخيراً تصوير مسلسل «الخائن» الذي يجمع سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب وغيرهما، وهو مأخوذ عن مسلسل تركي يحمل الاسم نفسه ويدور حول امرأة ناجحة في حياتها تتعرض للخيانة الزوجية.
وكانت الشبكة السعودية قد بدأت قبل سنوات قليلة بتصوير الأعمال العربية المأخوذة عن فورما تركي، وكلّها من إنتاج شركة «o3 ميديا» التي تتخذ من إسطنبول مقرّاً لها وهي تابعة لـ mbc.