أعلنت منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس» أخيراً الاستحواذ على .Sr، الوثائقي الذي يتمحور حول صانع الأفلام المستقلّ روبرت داوني الأب (1936 ــ 2021)، والذي يحمل توقيع المخرج كريس سميث (فيري) ويشارك في إنتاجه النجم روبرت داوني جونيور. وبحسب «هوليوود ريبورتر» الذي كان من أوائل المواقع التي نقلت الخبر، سيحل الشريط على دفعة كبيرة باتجاه أوسكار 2023.الشريط الذي حصل على عرضه العالمي الأول للفيلم في وقت سابق من هذا الشهر في «مهرجان تيلورايد السينمائي»، سيحط على «نتفليكس» قبل نهاية العام الحالي.
الفيلم، الذي يستكشف حياة داوني الأب وعمله، بالإضافة إلى موضوعات تتراوح من الموت إلى علاج الاختلال الوظيفي للأجيال، سيعرض أيضاً في «مهرجان نيويورك السينمائي» في 10 و11 تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل.
وقالت عائلة داوني، التي أنتجت الفيلم مع إميلي باركلي فورد وكيفن فورد، في بيان: «نحن ممتنون لوجود شراكة مع «نتفليكس» في هذا المشروع الشخصي للغاية... إنّها البيئة المثالية لهذا التكريم غير التقليدي، والسخيف في كثير من الأحيان، والشديد العمق».
وأضاف كريس سميث أنّه في اليوم الأوّل من التصوير، قال روبرت داوني الأب: «ثق في أي شيء ، وأي شيء يمكن أن يحدث... وانتهى الأمر بأن يكون هذا هو الضوء الهادي للمشروع. ما بدأ كفيلم وثائقي مباشر تطوّر بسرعة. بمعرفة ما أعرفه الآن، إنّها حقاً الطريقة الوحيدة لمحاولة صنع شيء ما عن داوني الأب والابن. أكبر من الحياة ولكنّهما منفتحان وإنسانيان أكثر من أي وقت مضى. لقد كان من دواعي سروري محاولة التقاط بعض اللمحات من الأوقات الجيّدة وتلك السيئة وكل شيء بينهما».