في شباط (فبراير) 2003، شهدت لندن أكبر تظاهرة سياسية في تاريخها. يومها ملأ مليون شخص تقريباً شوارع العاصمة البريطانية احتجاجاً على غزو العراق. ومن بين هؤلاء، كانت نجمة البوب البريطانية أديل التي لم تكن يتجاوز عمرها الـ 16 عاماً.عن هذه المرحلة، قالت الفنانة البالغة 34 عاماً في حديث لإذاعة «بي. بي. سي» الرابعة، أوّل من أمس الأحد، إنّها عاشت تجربة «عميقة» خلال الاحتجاجات ضد حرب العراق، ألهمتها كتابة أغنيتها الأولى Hometown glory. ولفتت أديل خلال الحوار الذي ناقشت فيه مسيرتها الفنية: «في ذلك الوقت، كنت مع صديقتي أوليفيا وأمي في الشقة في ويست نوروود، وكنا في طريقنا إلى المسيرة في اليوم التالي ضد حرب العراق أمام البرلمان»
وأضافت: «كنّا نكتب شعارات اللافتات، وشعرت بالقوة حينها. كنت أنا وأوليفيا في سن 15 و16 عاماً، وذهبنا وأذهلني الجميع. كنت حقاً مستمتعة بكل شيء».
وتابعت: «في تلك الليلة، عندما عدنا إلى المنزل، كتبت الأغنية. كانت التجربة عميقة للغاية، وكنت فخورة جداً بالسير في تلك الشوارع مع مليون آخرين».
ووصفت صاحبة أغنية «هيللو» Hometown Glory بأنّها «أوّل أغنية كتبتها كما يجب».
علماً أنّ الحوار تطرّق أيضاً إلى تعليق أديل لإقامتها الفنية في لاس فيغاس بالإضافة إلى رغبتها في الإنجاب مجدداً وغيرهما من المواضيع.