مع إنطلاق السباق الدرامي الرمضاني، كُشف عن شارات المسلسلات التي تخوض السباق. اللافت أن التترات هذا الموسم تفتقد للتميّز والابداع. لذلك كانت باهتة وكأنّها نفّذت على عجل. إذ تغيب الموسيقى المميزة، وكذلك كان واضحاً أن الشعراء يكرّرون العبارات نفسها. في هذا السياق، قدّمت اليسا شارة مسلسل «ظلّ» (سيف رضا حامد ومحمد إدريس وزهير الملا، وإخراج محمود كامل/«شاهد» و«أبو ظبي» و«روتانا دراما») بأغنية حملت عنوان «ضمائر». فقد كان لافتاً أن المسلسل سوري لبناني مشترك، بينما الاغنية باللهجة المصرية. كما بدت الموسيقى باهتة، لم تحقق النجاح المطلوب.
ليست اليسا وحدها من فشلت في تترات هذا العام، بل كذلك نانسي عجرم التي سجلت مقدمة مسلسل «يوتيرن» (تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز/cbc، On، «الحياة») بأغنية دون العادي.
من جانبها، كانت أنغام الاكثر نجاحاً هذا الموسم بشارة مسلسل «فاتن أمل حربي» (تأليف إبراهيم عيسى، ومن إخراج محمد جمال العدل/«شاهد»، cbc، watch it)، بعنوان «أنا مش ضعيفة» وهي من كلمات مدحت العدل، وألحان أحمد جمال العدل. الاغنية تلمس واقع المرأة في المجتمع العربي، وتعكس قصة المسلسل التي تدور حول فتاة تعاني الأمرّين من طليقها. الشارة تصوّر قوّة النساء في مواجهة جميع الصعاب.
على الضفة نفسها، يحقق علي الحجار شهرة في شارة مسلسل «جزيرة غمام» (تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي) الذي تدور أحداث العمل في العشرينيات من القرن الماضي. يعود الحجار للشارات بعد غياب نحو تسع سنوات، وهو يعرف بصوته الرومانسي وغنائه أهم التترات العربية.