تُوفر «نتفليكس» مجدداً لجمهورها في الولايات المتحدة مسلسل Servant of the People (خادم الشعب) الذي كان قد صنع شهرة الرئيس الأوكراني الحالي فولوديمير زيلينسكي. ويأتي إعلان منصة البث التدفقي الأميركية، أمس الأربعاء، عن عزمها على إعادة عرضه في وقت يحظى فيه الممثل السابق بـ «إعجاب» بعدما تحوّل إلى «بطل» في بلده بعد الهجوم الروسي.وكتبت «نتفليكس» عبر تويتر: «لقد طلبتم ذلك، المسلسل عاد! Servant of the People مُتاح مرة جديدة عبر Netflix في الولايات المتحدة». يرى البعض أنّ المسلسل المؤلّف من ثلاثة مواسم وانطلق في 2015 كان «استشرافياً»، إذ يتمحور موضوعه حول أستاذ تاريخ ينجح في تبوؤ رئاسة أوكرانيا، مندداً بالفساد السياسي بطريقة فكاهية.
وقد فتح النجاح الهائل لهذا العمل في أوكرانيا الباب أمام انطلاق زيلينسكي في مسيرته السياسية، إذ انتُخب رئيساً للبلاد عام 2019 تحت لواء حزب يحمل اسم المسلسل نفسه بأكثر من سبعين في المئة من الأصوات.
من ناحيتها، سلطت قناة Arte الفرنسية الألمانية التي تعرض المسلسل الضوء عبر موقعها الالكتروني منذ 19 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي الضوء على «الاهتمام المتجدد» بالمسلسل، إذ حصد 800 ألف مشاهدة في 2 آذار (مارس) 2022 وارتفع عدد المشاهدات مسجّلاً مليون مشاهدة إضافية بعد بضعة أيام.
ومنذ اليوم الأول على الحرب الروسية ــ الأوكرانية، بدأت محطات تلفزيونية ومنصات بث تدفقي كثيرة بإجراء مفاوضات للحصول على حقوق بث المسلسل، من بينها مثلاً القناة الرابعة في المملكة المتحدة، وANT 1 في اليونان، وPRO TV في رومانيا.