بعد أشهر قليلة من تعاقدهما مع منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس»، وقّع الأمير البريطاني هاري وزوجته الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل شراكة لسنوات عدة مع «سبوتيفاي»، في سبيل إنتاج مدوّنة صوتية بعنوان «آرتشويل أوديو».هذا ما أعلنته المنصة السويدية، أمس الثلاثاء، في بيان، مشيرةً إلى أنّ المدوّنة الصوتية الأولى ستكون حلقة خاصة بأعياد نهاية العام، تُبث في الأسابيع المقبلة وتتضمن «قصصاً عن الأمل والتعاطف، مع ضيوف ملهمين للاحتفال بالسنة الجديدة».
ولم تكشف «سبوتيفاي» ولا الثنائي الملكي عن قيمة الصفقة. ورغم أنّ هاري وميغان يعيشان حالياً في كاليفورنيا، غير أنّ «القوة في صوتهما تكمن في موقعهما كمواطنين عالميين»، وفق ما قالت المسؤولة عن المضامين في «سبوتيفاي»، دون أوستروف، في بيان لفتت فيه إلى أنّ الزوجين سيسعيان إلى إسماع «أصوات الفئات المهمشة».
من ناحيتهما، قال دوق ودوقة ساسكس اللذان انسحبا من الالتزامات الملكية، في بيان، إنّ «ما نحبه في المدونات الصوتية هو أنها تذكّرنا جميعا بأن نكرّس وقتا للإصغاء الفعلي والتواصل مع بعضنا البعض من دون إلهاء». وأضافا: «مع تحديات 2020، بات لهذا الأمر أهمية أكثر من أي وقت مضى، لأننا عندما نصغي لبعضنا ونسمع قصص بعضنا البعض، فإن ذلك يذكّرنا بمدى الترابط بيننا».
علماً بأنّ الصفقة التي وقّعها الثنائي مع «نتفليكس» بقيمة أكثر من 100 مليون دولار أميركي، تشمل محتوى خاصاً، يشمل سلسلة وثائقية بشأن الطبيعة، ومسلسل مخصص لنساء طبعن التاريخ...