مواجهة جديدة بين نادال وديميتروف في ظرف أسبوع



واصلت شارابوفا مشوارها الناجح في دورة تيانجين (أ ف ب)

سيتواجه الإسباني رافايل نادال والبلغاري غريغور ديميتروف المصنفان أول وسادساً على التوالي في الدور ربع النهائي لدورة شنغهاي الصينية في كرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، وذلك للمرة الثانية في ظرف أسبوع.

ففي الدور الثالث، فاز نادال على الإيطالي فابيو فونييني 6-3 و6-1، وديميتروف على الأميركي سام كويري العاشر 6-3 و7-6.
وكان الإسباني الساعي إلى لقبه الأول في دورة شنغهاي بعدما حل وصيفاً عام 2009، قد تخطى ديميتروف 6-3 و4-6 و6-1 في الدور نصف النهائي لدورة بكين الأسبوع الماضي في طريقه إلى إحراز اللقب السادس هذا الموسم والـ 75 في مسيرته الاحترافية.
أما السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً، فلم يجد أي صعوبة في مواجهة الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف واحتاج الى 61 دقيقة ليحسم المباراة لمصلحته 6-4 و6-2، ويضرب موعداً في ربع النهائي مع الفرنسي ريشار غاسكيه الفائز على مواطنه جيل سيمون 7-5 و6-7 و6-3، في مباراة امتدت لساعتين و42 دقيقة.
ولم يفز غاسكيه على فيديرر منذ عام 2011، وتغلب عليه مرتين فقط من أصل 17 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.
وخرج الألماني ألكسندر زفيريف الثالث من الدور الثالث بخسارته أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بورتو السادس عشر 6-3 و6-7 و4-6.
وكان زفيريف (20 عاماً) يبحث عن لقبه السادس هذا الموسم، وقد ضَمِن المشاركة في بطولة الماسترز التي تجمع اللاعبين الثمانية الأوائل في العالم، بعد بلوغه الجمعة نصف نهائي دورة بكين ليصبح أصغر لاعب يتأهل إليها منذ دل بوترو عام 2008.
وبلغ ربع النهائي أيضاً الكرواتي مارين سيليتش الرابع بفوزه على الأميركي ستيف جونسون 7-6 و6-4، ليضرب موعداً مع الإسباني ألبرت راموس فينولاس الفائز على الألماني يان - لينارد ستروف 7-6 و6-4.

دورة تيانجين

بلغت الروسية ماريا شارابوفا الدور ربع النهائي من دورة تيانجين الصينية الدولية، بفوزها على البولونية ماغدا لينيت 7-5 و6-3.
واحتاجت الروسية المصنفة في المركز 86 عالمياً إلى ساعة و35 دقيقة لتحقيق الفوز على لينيت (المصنفة 71) في أول مواجهة بينهما.
وتلتقي شارابوفا المشاركة ببطاقة دعوة في ربع النهائي السويسرية ستيفاني فوغله (المصنفة 196) أو الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا الخامسة.
وفي أبرز مباريات الدور الثاني، تغلبت الصينية شواي بينغ الثالثة وحاملة اللقب على مواطنتها تشيو وانغ 6-2 و6-2، والأميركية كريستينا ماكهايل على اليونانية ماريا ساكاري السادسة 6-0 و6-4.

بطولة الماسترز

أدى إعلان البريطانية يوهانا كونتا عدم مشاركتها في دورة موسكو إحدى دورات البريميير إلى حصول الفرنسية كارولين غارسيا على بطاقة التأهل الأخيرة إلى بطولة الماسترز للسيدات في سنغافورة.
وتقام دورة موسكو من 16 إلى 21 تشرين الأول، وبطولة الماسترز التي تجمع أفضل ثماني لاعبات خلال الموسم، مباشرة في الأسبوع الذي يلي (22 إلى 29 منه).
وكانت كونتا، المصنفة عاشرة عالمياً في تصنيف الاثنين الفائت، المنافسة الوحيدة على هذه البطاقة لغارسيا التي أصبحت أول فرنسية تحقق هذا الإنجاز منذ ماريون بارتولي عام 2007.

رياضة
العدد ٣٢٩٧ الجمعة ١٣ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]