تستعدّ رشا شربتجي (الصورة) لإنجاز فيلم سينمائي بعنوان «شوق» من إنتاج شركة «إيمار الشام». لفتت المخرجة السورية المعروفة إلى أنّها وضعت في الحسبان أن تنجز هذا الشريط منذ تصوير مشاهد المسلسل الذي حمل الاسم نفسه، وتمّ حينها وضع تصوّر خاص لبعض المشاهد كي تُدرج في الفيلم.
ألمحت شربتجي إلى أنّ الغاية من هذا الموضوع هي أن تطوف مقولة العمل ورسالته بشكل سينمائي على مهرجانات دولية وعالمية، وتصل لأوسع شريحة من الناس. تدور أحداث المشروع بين دمشق وبيروت في الفترة الزمنية الممتدة بين العامين 2012 و 2014. تناول «شوق» حكاية شخصيات تمثّل نماذج مختلفة من المجتمع السوري، مستعرضاً مصائرها على خلفية ما تعيشه البلاد منذ أعوام. كذلك، تطرّق إلى الأحداث الإرهابية التي شهدتها سوريا. لعب بطولة العمل كل من: نسرين طافش، وباسم ياخور، ومنى واصف، وصباح الجزائري، ومحمد حداقي، وأحمد الأحمد، وعبد الهادي الصباغ، وإمارات رزق. فيما برعت في العمل بطلته سوزان نجم الدين ضمن شخصية «روز»، وهي الناشطة الحقوقية التي اختطفت على يد الجماعات الإرهابية، ثم بدأت السعي لإثبات براءتها عند زميلاتها المعتقلات لظنهن أنّها جاسوسة لصالح الجماعات الخاطفة، قبل أن توائم جهودها معهن لحفر نفق والهرب منه. على الرغم من المباشرة بالنسبة للنصّ في هذا المحور، إلا أن نجم الدين لعبت دور عمرها في هذا المشروع.
من جانب آخر، لا يزال مصير الخماسيات التي كانت شربتجي تحضّر لها مع شركة «إيمار الشام» غير معروف، وربما لن يرى العمل النور قريباً. فيما تتعاون مخرجة «غزلان في غابة الذئاب» حالياً مع «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» و«الأكاديمية السورية الدولية للتدريب» في دبلوم الإخراج السينمائي والتلفزيوني الذي سيتم إطلاقه في الأيام القليلة المقبلة.