للمرّة الأولى، يقف النجم السينمائي الأميركي جيك غيلنهال (36 عاماً ــ الصورة) هذا الشهر على خشبة مسارح «برودواي» مع بدء عرض المسرحية الغنائية Sunday in the Park with George للمخرج ستيفن سوندهايم على مسرح «هدسون». يتمحور العمل حول الرسام الفرنسي الشهير جورج سورا (1859 ــ 1891).
في الفصل الأوّل، يتابع الجمهور حياة الرسام الإنطباعي، قبل أن يكون في الفصل الثاني على موعد مع العقبات التي واجهت حفيده، على أن يؤدي غيلنهال الشخصيتين، وفق ما ذكر موقع مجلة «يو. أس. ويكلي» الأميركية اليوم. علماً بأنّ هذا العمل سبق أن حاز في عام 1985 جائزة «بوليترز» للدراما، بعدما قُدّم في سنة 1984 مستنداً إلى كتاب لجيمس لابين، فيما وضع سوندهايم الموسيقى والكلمات.
أمس، فاجأ جيك غيلنهال معجبيه بمهاراته الغنايئة، إذ نشر أخيراً على حسابه الرسمي على إنستغرام فيديو يظهره وهو يغني Finishing the Hat أثناء التمارين، بعدسة المخرج كاري جوجي فوكوناجا، ومقروناً بعبارة: «هذا ما يحدث عندما ندعو أنا وريفا ماركر (منتجة) كاري جوجي فوكوناجا إلى التمارين على مسرحيتنا الغنائية الجديدة في «برودواي»...». بدورها، أثنت الممثلة أنالي أشفورد (31 عاماً) التي تشارك غيلنهال بطولة العمل على جمال صوته، موضحة في تصريح إلى «نيويورك بوست» أنّه «جيّد جداً في الغناء... إحذري يا هوليوود!». وحسب وكالة «رويترز»، قال بطل فيلم Southpaw إنّه «أشعر بسعادة غامرة لأنّني سأقدم مسرحية موسيقية للمرّة الأولى في «برودواي»... هنا في مسرح «هدسون»...». يذكر أنّ المسرحية تنطلق في 23 شباط (فبراير) الحالي، على أن تختتم في 23 نيسان (أبريل) المقبل.