الرجل المجهول في المطار الخاص
وردت تقارير إلى أكثر من جهة أمنية وسياسية، تفيد بأن قائد جهاز أمن المطار العميد جان طالوزيان، أخلى قبل أسبوعين المبنى المخصص لركاب الطائرات الخاصة في المطار، وطرد كل العسكريين والأمنيين الذين يعملون فيه، ونزل شخصياً إلى المبنى بصحبة مرافقيه، ليستقبل المسؤول عن أمن الرئيس سعد الحريري، عبد عرب، وأفراداً من عائلة الأخير.

توزيع أقدميات

بدأ ضباط في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الاتصال بمرجعياتهم السياسية، بهدف «حجز أماكن» لهم في أي قرار يصدره مجلس قيادة المديرية، يُمنح فيه ضباط من المديرية قدماً استثنائياً للترقية (يتيح ترقيتهم قبل زملائهم). فبعدما حالت التدخلات السياسية والمذهبية دون منح ضباط من فرع المعلومات قدماً استثنائياً للترقية في الأشهر الماضية، يجري الحديث عن الإعداد لعقد تسوية يحظى بموجبها ضباط من المعلومات بمكافاة القِدَم الاستثنائي، مقابل حصول زملاء لهم من قطعات أخرى على المكافأة ذاتها. وسيُختار الضباط وفقاً لانتمائهم السياسي والمذهبي.

استجواب قنصل

وجّهت وزارة الخارجية اللبنانية استجواباً إلى قنصل لبنان في لندن طوني فرنجية، بعدما تلقّت الوزارة شكاوى من 4 موظفين في السفارة اللبنانية في المملكة المتحدة يدّعون أن فرنجية أجبرهم على توقيع استقالاتهم دون أن يكون هناك سبب رئيسي. وكان ثلاثة منهم قد خضعوا لطلب فرنجية، قبل أن تلجأ موظفة متضررة إلى إيصال الخبر إلى الجهات المعنية في وزارة الخارجية، علماً أن الموظفين يزاولون مهنتهم في السفارة منذ أكثر من خمسة عشر عاماً.