■ خلافا لما ادلى به رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت، بلال حمد، ونفيه المطلق ان يكون قد صدر اي قرار عن المجلس لردم درج مسعد (مار مخايل- الاشرفية). اوضحت مصادر مسؤولة في مؤسسة كهرباء لبنان ان بلدية بيروت تقدّمت من ادارة المؤسسة بطلب لنقل اعمدة وشبكة الكهرباء القائمة على الدرج المذكور تمهيدا لردمه، وعلى الاثر قامت المؤسسة باصدار امر عمل لشركة KVA من اجل تنفيذ هذا الطلب «البلدي». الا ان البلدية عادت وطلبت وقف التنفيذ بعد الضجة التي اثارها قرار ردم الدرج واعتراض السكان، فسارعت المؤسسة الى الغاء امر العمل وابلاغه الى الشركة بتاريخ 11/11/2013.
■ وضع مستشارون لاحد اركان هيئات اصحاب الرساميل مسودة بيان تحت عنوان «اعلان مبادئ بين الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام». وقال احد هؤلاء المستشارين ان «البيان» لن يشير الى تصحيح الاجور في القطاع الخاص، وان رئيس الاتحاد العمالي لم يشترط ان يتضمن مثل هذه الاشارة. وكانت «الهيئات» قد اعلنت في بيان لها ان اجتماعا سيُعقد مع قيادة الاتحاد في الأسبوع المقبل، وسيتم في خلاله الاتفاق على اصدار هذا «الاعلان» لـ«حماية الاقتصاد والقطاعات الاقتصادية واليد العاملة اللبنانية».

■ يحال رئيس ديوان المحاسبة القاضي عوني رمضان الى التقاعد في 10 كانون الثاني المقبل، وبالتالي سيشغر موقع مهم اخر بسبب عدم اجراء التعيينات والتشكيلات في ظل تعثر تشكيل الحكومة، وسيضاف ديوان المحاسبة الى مجلس الخدمة المدنية وغيرهما من اجهزة الرقابة والادارات والمؤسسات التي تعاني
من الشغور.