أخبار



مياه الشوف الجوفية مستقرة

كشفت دراسة بعنوان «تقييم المياه الجوفية في محمية الشوف المحيط الحيوي – لبنان» التي أجريت في جبال الشوف اللبنانية على مدى عامين، ونفذتها محمية الشوف المحيط الحيوي بالتعاون مع «نستله ووترز»، أن التوازن الإجمالي للمياه الجوفية في المنطقة إيجابي بما يعادل 12 مليون متر مكعّب سنوياً. أُعلن عن الدراسة في حفلٍ نُظِّم في بيروت برعاية وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، وحضور وزير العدل سليم جريصاتي، والسيدة نورا جنبلاط ورئيس محمية الشوف المحيط الحيوي شارل نجم وممثلين من وزارتي الصحة والبيئة ومدير الموارد المائية في «نستله ووترز» كارلو غالي.

وأكدت الدراسة التي نفّذتها الشركة الاستشارية الرائدة في مجال إدارة المياه والبيئة ANTEA Group، الحاجة إلى إدارة أفضل للموارد المائية لتفادي الجفاف الناتج عن تحوّلات موسمية مهمة في تدفق المياه في ينابيع المنطقة وأنهرها.

تكريم محمد الزعتري في برشلونة

لمناسبة انعقاد الدورة الحادية عشرة لأسبوع قادة الاقتصاد في البحر المتوسط في مدينة برشلونة في اسبانيا، الذي تنظمه جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط (الأسكامي)، تم تكريم محمد الزعتري الرئيس السابق لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب والرئيس السابق لاتحاد الغرف اللبنانية على الجهود التي بذلها خلال توليه مهامه في الغرفة لدعم تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين الدول الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.
في المناسبة، شكر الزعتري غرفة التجارة والصناعة للبحر المتوسط على مبادرة تكريمه مشدداً على ضرورة العمل دائماً لتدعيم الروابط الاقتصادية في منطقة البحر المتوسط بما يعمم الفائدة على الجميع خاصةً في هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها بعض الدول في المنطقة.
يذكر أن «الاسكامي» تعتبر أكبر تجمع اقتصادي في البحر المتوسط تضم 23 دولة في عضويتها وتعمل منذ 35 عاماً على تعميق الروابط الاقتصادية والتكامل بين هذه الدول.

مال وأسواق
العدد ٣٣٣٥ الثلاثاء ٢٨ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]