تنطلق غداً الأربعاء النسخة الخامسة من «مهرجان فنون الشارع» (من 27 الى 30 أيلول/سبتمبر) الذي ينظمه «المعهد الفرنسي في لبنان». للسنة الخامسة على التوالي، تُخصّص أربعة أيام من الأنشطة والنقاشات التي تتمحور حول الثقافة المدنية، وفنون الشارع المختلفة، لتظهير هذه الفنون ولتبيان كمّ الغنى والدينامية التي تحتويها.
البداية (27 /9 س:20:30) ستكون مع فرقة The 5 Elements ،المتخصصة بالهيب هوب وتشارك للمرّة الأولى في هذا الحدث الفني والثقافي الذي يجمع كل محبي وهواة هذا الفن في لبنان، يليها عرض حيّ لرسوم الغرافيتي، ثم استعراض لتقنيات وتمارين حول الكاليغرافيا وعلاقتها بالغرافيتي أيضاً.
نهار الجمعة (29 /9 س:19:00)، مهرجان «فنون الشارع» على موعد مع إفتتاح المعرض الفوتوغرافي «الأصلي» للفنان اللبناني بلال طربيه في «المعهد الفرنسي»، والذي يستمر حتى 11 تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل، يليه إطلاق العرض الأول للفيلم التسجيلي Grafitti Men Beirut لسارة كلو ونيكولا سولدفيل.
سيخصص اليوم الأخير (30 /9 س:11:00) للفن الفوتوغرافي في الشارع، قبل أن تعقد ندوة نقاشية (15:00) حول مبادرة «أوزفيل» مع عياد ناصر وفرح مكي، حول هذا المشروع الذي نفذ في حزيران (يونيو) الماضي من خلال طلاء وتزيين جدران منطقة «الأوزاعي» الشعبية في بيروت. وسنشهد كذلك لمجموعة عروض لكاليغرافيا رقمية (19:00)، قبل أن يحين موعد الختام مع إطلاق الفيلم الوثائقي «بيروت الشارع: هيب هوب في لبنان» لسليم صعب (20:00).

*«مهرجان فنون الشارع» من 27 الى 30 أيلول ـــ «المعهد الفرنسي في لبنان» (طريق الشام ــ بيروت). للإستعلام:
01/420232 أو عبر البريد الإلكتروني artistique.beyrouth@if-
liban.com