«وردة شاميّة» تورّط «الزير»!



سلّوم حدّاد في دور «عاصم»
محمد الأزن

دمشق | قد يُخطئ سلوم حدّاد الرهان أحياناً في اختياراته، لكنّه يعود سريعاً لمغازلة المشاهدين عبر تقديم شخصيّاتٍ تعرف الطريق جيدّاً لقلوبهم وذاكرتهم، بما يملكه من كاريزما طاغية تستأثر بالكاميرا، وحرفة في الاشتغال على شخصيّاته، وتلوينها، وطبعها بطابعه الخاص.

النجم السوري، اختار أن يفتتح موسمه الدرامي هذا العام بشخصيّة «عاصم»، أحد أبطال مسلسل «وردة شاميّة» (إنتاج شركة «غولدن لاين»، عن نص كتبه مروان قاووق من فكرة وإخراج تامر إسحاق). العمل الذي يقتبس العناوين العريضة لشخوص إحدى حكايات الدراما المصرية الخالدة «ريّا وسكينة»، ويقدمّها ضمن مقترح فني جديد، وشرط بيئي مختلف، كحكاية شاميّة افتراضية.
يعمل «عاصم» زباّلاً، الاستكانة وبؤس الحال تغلبان على ملامحه وتصرفاته، لكن عينيه الحاضرتين بقوة، تخفيان وراءهما ماضياً مؤرقاً، يهرب منه، ليصبح جزءاً من عالم «وردة» و«شاميّة» الذي لا ندري فيما إذا كان تورّط فيه دون قصد، أم أنّه يجيد استغلاله، وتجييره لصالحه؟!
يبدو «أبو أمير» واثقاً من رهانه الجديد على مسلسل «وردة شاميّة» للموسم المقبل، واعتبر في دردشةٍ مع «الأخبار» خلال زيارتنا لموقع التصوير أنّ «أحداث العمل المشوّقة»، والبيئة الشاميّة «المحبّبة للناس» التي تحتضن أحداثه «سيساهمان بنجاحه»، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه النجم السوري الموسم الفائت بدور «أبو عبدو الغول» في «الندم» (تأليف حسن سامي يوسف، إخراج الليث حجو، إنتاج شركة «سما الفن»).
يقدّم حدّاد سادس أدواره «الشاميّة» في مسلسل «وردة شاميّة» الذي سيُعرض في موسم دراما رمضان 2017، ويقف فيه للمرّة الرابعة أمام كاميرا تامر إسحاق، وسيشهد الموسم المقبل ذاته عودة النجم السوري للعمل تحت إدارة المخرج حاتم علي، بعد مضي قرابة الثمانية عشر عاماً على بطولته لمسلسل «الزير سالم» الشهير.
«الزير» سيعود كواحد من أبطال «أوركيديا»؛ الفانتازيا التاريخية التي يحضرّ حاتم لانطلاقة تصويرها قريباً، من تأليف الكاتب عدنان العودة، وإنتاج شركة «إيبلا» وتلفزيون أبوظبي.
رجّح العودة لـ «الأخبار» أنّ سلوّم سيؤدي في العمل دور «براء الحكيم»، وهو: «صاحب قلم (مملكة آشوريا)، حيث يدخل بصراع مع صاحب الخبر فيها (سيف العز)، ليتمكن من هزيمته في عدة جولات، غير أن المكائد بينهما تستمر حتى نهاية العمل...».
سلّوم حدّاد استبق الإعلان عن مشاركته بمسلسلي «وردة شامية» و«أوركيدا»، بالاعتذار عن مسلسل «أسوار دمشق»، بعد اتفاقٍ مبدئي مع «المؤسسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» (سوريانا)، على أداء الدور الرئيسي في العمل (الأخبار 19/11/2016).

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com