نصرالله وقهوجي
عُلم أن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، استقبل قبل أسابيع قائد الجيش العماد جان قهوجي، وبحث معه في المواضيع كافة، وأكد له استعداد المقاومة للدفاع عن الحدود اللبنانية جنوباً وشمالاً وشرقاً إلى جانب الجيش. وكرر أمامه أن الحزب يدعم ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية.

اللوحات الإعلانية الطرقية

يجري بحث في وزارة الداخلية حول تعديلات على القانون المتعلق بملف اللوحات الإعلانية الطرقية. ويشكو بعض أصحاب وكالات الإعلان من ضغوط تمارسها إحدى الشركات التي تستخدم قياسات خاصة بها، وبدأت اتصالات للوصول إلى تسوية. علماً أنّ الداخلية لم تبت اليوم بعد في تنفيذ القانون الذي يزيل نصف اللوحات القائمة الآن بسبب مخالفتها القواعد الخاصة بالمسافات وطريقة العرض.

أموال للإغاثة... السياسية!

شكت أجهزة أمنية وقوى عسكرية من إصرار الرئيس سعد الحريري وفريقه في لبنان، على استخدام نحو 20 في المئة من هبة المليار دولار المقدمة من السعودية إلى الجيش، في تعزيز صندوق الهيئة العليا للإغاثة. وقال مطلعون إن مصدر الخشية يكمن في أنّ نفقات الهيئة تخضع لاستنسابية سياسية ويسيطر عليها تيار المستقبل وقوى 14 آذار، وسبق أن ذهبت أموال منها إلى جيوب قادة المحاور في طرابلس.

تشدّد أمنيّ

عمّمت مديرية قوى الأمن الداخلي على عناصرها المنتشرين في الضاحية الجنوبية ضمن الخطة الأمنية قراراً يقضي بمنع ترك العناصر حواجزهم أو التساهل في التدقيق في السيارات خلال أيام عاشوراء، خوفاً من عمل أمني يستهدف المجالس الحسينية، إذ تساهل عناصر قوى الأمن في الفترة الماضية على الحواجز، كذلك قلّ عدد عناصر الحاجز من 4 إلى اثنين ليعود قبل بدء عاشوراء إلى 4 عناصر.