إضراب في إدارة أعمال «اللبنانيّة»
قررت الهيئات الطلابية في كلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية في الجامعة اللبنانية الإضراب ابتداءً من الاثنين 21 الجاري، ملوّحة بخطوات تصعيدية إذا لم يتم التجاوب مع مطالب طلاب الماستر.
وكانت الهيئات قد ناقشت الربط بين الإجازة والماستر، فتوافقت على إلغاء امتحان الدخول المقرر للانتقال إلى مرحلة السنة الأولى ماستر إلى السنة الثانية ماستر مهني، الانتقال من الإجازة إلى الماستر عبر الترفيع التلقائي للطلاب على أساس معدل 10 من 20، والسماح لهم بمتابعة دراسة السنة الثانية ماستر مهني من دون شروط، الانتقال من مرحلة السنة الأولى ماستر إلى السنة الثانية ماستر بحثي عبر امتحان دخول.

عيدية المدارس الكاثوليكية

عشية عيد الأضحى، أعلن أمين عام المدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار أن المدارس الكاثوليكية تتجه إلى إعطاء المعلمين زيادة غلاء المعيشة في آخر الشهر الجاري أسوة بزملائهم في المدارس الرسمية. وقال لـ«الأخبار» إنّ «القرار أتى نتيجة التوافق بين المدارس ونقابة المعلمين برعاية البطريرك بشارة الراعي، وسنترك لإدارات المدارس أن تشرح للجان الأهل الخطوة، وخصوصاً أنّ البعض من هذه اللجان يتفهّم القرار والبعض الآخر يتساءل، لكن بين أن يبقى الطلاب في الشارع وبين أن تتحقق العدالة بين شرائح المعلمين، رغم كل التحديات الخاصة تحديداً في المدارس المجانية، فقد اخترنا الخيار الثاني ونرجو التوصل إلى الصيغ المطلوبة في هذا المجال». وكان عازار قد حدّد عطلة عيد الأضحى في المدارس الكاثوليكية بيومي الثلاثاء والأربعاء.

طلاب القوات: نريد هندسة كيميائية في الفروع الثانية

طالبت مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية في دائرة الجامعة اللبنانية رئاسة الجامعة والحكومة الحالية بإدراج اختصاص «بتروشيمي» في كليات الفروع الثانية أسوة بباقي الفروع، إذ قررت رئاسة الجامعة إدراج المادة في كلية العلوم ــ الفرع الأول في الحدث وكلية الهندسة ــ الفرع الأول في طرابلس والفرع الثالث في الحدث، من دون أن تُدرج هذه المادة في أي من كليات الفرع الثاني. وطلبت الدائرة توضيحاً لهذه الخطوة، لكي تبقى الجامعة اللبنانية جامعة كل اللبنانيين من دون تمييز.
(الأخبار، وطنية)