قتيلة بطلق ناري في بجة
قتلت عزيزة خلدة (سورية قاطنة في بلدة بجة)، بطلق ناري من بندقية صيد في رأسها، والتحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وفاة طفلة بحريق في حيّ السلم

ماتت الطفلة وجيهة حسان رضا (13 شهراً) في حريق شبّ في منزل أهلها في الطبقة الثالثة من بناية محمد حيدر في محلة حي السلم - شارع بركات. ويجري الخبراء تحقيقاً بناءً على إشارة النيابة العامة لمعرفة أسباب الحريق.

قتيل و4 جرحى بانفجار قنبلة في طرابلس

ألقى مجهولون قنبلة على محل «العقاد» للدراجات النارية في شارع المئتين في طرابلس، أدت إلى مقتل أمين ناصر، وجرح كل من أحمد العقاد، محمود مرعب، محمد سويد وفراس خزعي.

نقابة الصيادلة تطالب بالإفراج عن وسام الخطيب

استنكرت نقابة الصيادلة خطف الصيدلي وسام الخطيب من أمام صيدليته في منطقة البقاع، ودعت الخاطفين إلى إطلاق سراحه والقوى الأمنية والعسكرية إلى التحرك الفاعل لكشف مصيره. وأعلنت أن النقيب ربيع حسونة سيعقد مؤتمراً صحافياً عند الأولى والنصف من بعد ظهر اليوم في مقر النقابة، قرب العدلية - طريق النهر، يشرح خلاله ما توافر من معلومات عن عملية الخطف، ويطالب المعنيين بالمساعدة لإطلاق سراحه.

ضمان صحي بعد التقاعد

قال رئيس مكتب صور للضمان الاجتماعي صلاح أمون، ممثلاً المدير العام للضمان، الدكتور محمد كركي، إن «الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعمل على توفير التغطية الصحية للمضمون بعد بلوغه السن التقاعدية أو تركه لعمله موقتاً». كلام أمون جاء خلال تكريم بلدية بنت جبيل لمكتب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بنت جبيل بعد عشر سنوات على تأسيسه. وقالت رئيسة المكتب وفاء عيسى، إنه افتتح في 22/9/2003 بثلاثة موظفين فقط ثم زاد عدد موظفيه حتى وصل إلى أحد عشر موظفاً وموظفة. وأشار أمون إلى إنجاز المرحلة الأولى من المخطط التوجيهي العام لأنظمة المعلوماتية في الصندوق وإلى إنجاز الموقع الإلكتروني، الذي أصبح بمتناول الجمهور، والذي نال الجائزة الذهبية عن المؤسسات العامة في المسابقة التي نظمتها أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية عام 2013. وقال إن إدارة الصندوق بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية من المخطط التوجيهي العام التي تربط الصندوق مع الصيدليات أولاً ثم مع المستشفيات والأطباء.

منع عمال شركة bcc من الدخول إلى معمل الجيّة

واصل المياومون في مؤسسة كهرباء لبنان اعتصامهم المفتوح أمام معمل الجية الحراري، ومنعوا عمال شركة bcc من الدخول إلى مكاتبهم، فيما سمح للموظفين العاديين بالدخول إلى المعمل. وقال حسن طالب باسم المعتصمين: «بدأنا بالتصعيد على مدخل المعمل الداخلي، إلا أن التحرك المقبل سيكون خارجاً»، مشدداً على أن «لا أحد يستطيع إدخال العمال بالقوة، لا الشركة الخاصة ولا أي شركة ثانية».

حق العمل للفلسطيني في مخيم برج الشمالي

نظم الائتلاف الفلسطيني اللبناني - لجنة حق العمل للاجئين الفلسطينيين - منطقة صور ندوة حقوقية في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني بمخيم برج الشمالي بعنوان «الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين والتشريعات اللبنانية»، وقدّم الزميل فتحي كليب مداخلة سلّط فيها الضوء على «معاناة العمال الفلسطينيين في لبنان، وحرمانهم حق العمل في العديد من المهن، فضلاً عن حجم خدمات الأونروا التي لا تلبي احتياجات اللاجئين، وتراجع تقديمات منظمة التحرير إلى حد العدم»، داعياً الدولة اللبنانية إلى «التعاطي مع الملف الفلسطيني كرزمة واحدة، ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه الإنسانية والاجتماعية في مواجهة مشاريع التوطين والتهجير».

قمع مخالفات البناء في بلدية بيروت

تمنى المجلس البلدي لمدينة بيروت على وزير الداخلية والبلديات استثناء مدينة بيروت من مفاعيل التعميم رقم 483/ص.م، الصادر بتاريخ 10/9/2013 بخصوص تطبيق أحكام البناء والإبقاء على سلطة قوى الأمن الداخلي بقمع مخالفات البناء في مدينة بيروت.
ووافق المجلس في اجتماعه الأخير على تكليف شركة دار الهندسة نزيه طالب إعداد دراسة تتضمن وضع مواصفات ودفتر شروط لتركيب كاميرات مراقبة وتوابعها في شوارع العاصمة.
(وطنية)