المراقبون الجويون من إضراب إلى اعتصام
قررت لجنة المراقبين الجويين اللبنانيين تأجيل الإضراب المقرر صباح الخميس المقبل واستبداله بالاعتصام في المطار في اليوم ذاته، الحادية عشرة ظهراً، بمشاركة رابطة موظفي القطاع العام، على ألا تتوقف حركة الملاحة الجوية في المطار، وأن يستمر المراقبون الجويون بتقديم الخدمات الملاحية للطائرات كافة. قرار تأجيل الإضراب جاء في بيان أصدرته أمس اللجنة، أوضحت فيه الأسباب على أنها تأتي نتيجة «للتطورات الحاصلة في المشهد السياسي من تعليق لجلسات مجلس النواب وتأجيل الجلسة العامة لأسبوعين على أقل تقدير، ونتيجة للاتصالات بالجهات المعنية بمطالب المراقبين الجويين التي أكدت أن مطالب المراقبين ستكون في أعلى سلم الأولويات لديهم عند مناقشة سلسلة الرتب والرواتب في المجلس النيابي».
وأشار البيان إلى «أن هذا الاعتصام سيُعَدّ بمثابة رسالة تحذير أخيرة على استمرار تجاهل مطالب المراقبين الجويين المحقة، وإننا سنلجأ الى استخدام كل الاساليب المتاحة لدينا لإنصاف المراقبين الجويين، وخصوصاً أننا نعتبر أن اللجان المشتركة هي المكان والفرصة الأخيرة لإقرار مطالبنا»، مؤكدين «عدم التراجع هذه المرة في معركتنا مهما كلف الأمر».
(وطنية)

ساعات العمل الرمضانية

أصدر أمس رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي مذكرة إدارية تتعلق بدوام شهر رمضان المبارك، حدد فيها دوام الموظفين والمستخدمين والعاملين في الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات، وهي من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، للموظفين والمستخدمين والأجراء الذين يطبق عليهم الدوام العادي.
ويخفض دوام الموظفين والمستخدمين والأجراء الذين يخضعون لدوام خاص بمقدار عدد الساعات ذاتها المخفضة للعاملين وفقاً للدوام العادي، وللجهات صاحبة الصلاحية تقرير كيفية تطبيق هذا الخفض، شرط التوافق بين مقتضيات الصوم ومتطلبات العمل.
(وطنية)