خطا جيرونا خطوة إضافية نحو مشاركة تاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه على مضيفه لاس بالماس 2-0 أمس السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
صحيح أن حلم النادي الكاتالوني «المتواضع» كان أكبر بكثير بعد تصدر الدوري لمراحل عدة، لكن المشاركة في دوري الأبطال ستشكل مكافأة كبيرة ومستحقة تماماً لفريق المدرب ميتشل الذي بات ثانياً مؤقتاً بفارق نقطة أمام جاره برشلونة بطل الموسم الماضي الذي يختتم المرحلة غداً الإثنين ضد ضيفه فالنسيا، (22:00 بتوقيت بيروت).

وباتت مسألة اللقب محسومة إلى حد كبير لصالح ريال مدريد الذي يتقدم بفارق 13 نقطة عن جيرونا و14 عن غريمه برشلونة بعد فوزه الجمعة على مضيفه ريال سوسييداد 1-0، فيما قطع أتلتيكو مدريد شوطاً هاماً لحسم المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال بتوسيعه الفارق الذي يفصله عن ضيفه أتلتيك بلباو الى 6 نقاط بالفوز عليه بثلاثة أهداف للأرجنتينيين رودريغو دي بول (15) وأنخل كوريا (52) والحارس أوناي سيمون (80 خطأ في مرماه)، مقابل هدف لنيكو وليامس (45).

وبالفوز الثاني والعشرين لجيرونا، أصبح الفريق الكاتالوني الذي يخوض موسمه الرابع فقط في دوري الأضواء، متقدماً على بلباو الخامس بفارق 13 نقطة، ما يجعله ضامناً إلى حد كبير جداً مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل.