بعد مرور ثلاثة أشهر تقريباً على إستقالة مهدي حسن من شبكة MSNBC الأميركية على إثر وقوفها الى جانب العدو الاسرائيلي في عدوانه على غزة، أطلق المذيع الأميركي ــ البريطاني من أصول هندية منصته الجديدة التي تحمل إسم zeteo. أطل حسن عبر برنامجه الذي يحمل إسم «مهدي بلا فلتر» (Mehdi Unfiltered)، وشنّ فيه هجوماً على وسائل الاعلام الاميركية التي دعمت العدوان على غزة. وتطرّق حسن المعروف بوقوفه إلى جانب الفلسطينيين، إلى ازدواجية المعايير التي تتبعها المؤسسات الاميركية. وقال حسن في مقدمة برنامجه «أحد أسباب تقديمي هذا البرنامج الأسبوعي الجديد لـ zeteo هو أنني سئمت فشل المؤسسات الإعلامية في مواجهة العنصرية والتعصب، وخصوصاً تلك التي تروّج لتغطية عنصريتها للاقليات وتحديداً للفلسطينيين». كلام مهدي أحدث ضجة على صفحات السوشال ميديا ولقيت مقابلة آلاف المشاهدة، وأجمعت التعليقات على جرأة الصحافي الذي يملك خبرة طويلة في عالم الحوارات السياسية بالتحدّث عن الابادة التي يتعرض لها الفلسطنيون بدءاً من الخريف الماضي.
أتى مشروع الصحافي الاميركي بعد قرار شبكة MSNBC الأميركية تحييده عن الحوارات التي إستضافت فيها مسؤولين أميركيين واسرائيليين شنّ فيها هجوماً على المدافعين عن الابادة الاسرائيلية، قبل أن يعلن حسن إستقالته من الشبكة قبل نحو ثلاثة أشهر تقريباً بسبب الضغوط التي تعرّض لها.
يذكر أنه مع إندلاع العدوان الاسرائيلي على غزة، أبعدت شبكة MSNBC الأميركية ثلاثة من أبرز مذيعيها المسلمين عن الشاشة وهم مهدي حسن، والأميركي ــ المصري أيمن محيي الدين، والكندي المولود في كينيا لعائلة من أصول هندية علي فلشي.