نجوم

ملف التطبيع إعلامياً: اختزال وتسطيح وعشوائية!
زينب حاوي

فيلم The Post للمخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ، لم يمنع رسمياً في لبنان، في انتظار قرار وزير الداخلية نهاد المشنوق، بعدما رفعت «لجنة الرقابة على الأفلام السينمائية»، توصية بمنعه، تبعاً لإدارج مخرجه على اللائحة السوداء لـ «مكتب مقاطعة إسرائيل» في الجامعة العربية، التي يلتزم بها لبنان.

العدد ٣٣٧١
موسيقى الغوسبل خسرت إدوين هوكينز

توفي الفنان الأميركي، إدوين هوكينز (الصورة)، اليوم الثلاثاء عن 74 عاماً، بعد معاناة من سرطان البرنكرياس، وفق ما ذكرت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية منذ قليل.

العدد ٣٣٧١
أمل عرفة ومحمد الحلو... ليلة «طرب»

جرت العادة في بعض الأعمال الدرامية، بأن يغنّي أبطال المسلسلات تترات أعمالهم. مع ذلك، تحتدم المنافسة بين نجوم الغناء الذين يحضرون من خلال شارات المسلسلات التي تعرض في رمضان. وفي بعض الأحيان، تجبر الميزانية المنتجين على التخلي أساساً عن التترات، والاكتفاء بالموسيقى التصويرية.

العدد ٣٣٧١
السعودية: عروض السينما تبدأ بالأنيمايشن

بعد 35 عاماً من المنع، أعلنت السعودية في العام الماضي أنّها ستسمح بفتح دور سينما في المملكة اعتباراً من مطلع عام 2018. أما أوّل الأفلام التي عُرضت في المملكة، في مطلع هذا الأسبوع، فهو شريط التحريك The Emoji Movie (فيلم الإيموجي ــ الصورة ــ إخراج توني ليونديس)، في قاعة مؤقتة.

العدد ٣٣٧١
رحيل دولورس أوريوردان... مغنية Cranberries

توفيت المغنية الرئيسية في فرقة الروك The Cranberries الأيرلندية، دولورس أوريوردان (الصورة)، أمس الإثنين بشكل مفاجئ أثناء جلسة تسجيل في لندن، وفق ما أعلنت متحدثة باسمها في بيان والفرقة على السوشال ميديا. وفي الوقت الذي لاتزال فيه أسباب الوفاة مجهولة، أعلنت شرطة العاصمة البريطانية أنّها بدأت التحقيق في الموضوع.

العدد ٣٣٧١
محمد قبنّض يشجع على الطبل والزمر!

انتشر مقطع فيديو للنائب والمنتج السوري محمد قبنض (الصورة) على صفحات ممثلين وفنيين سوريين، أثناء أجرائه مداخلة تحت قبة مجلس الشعب السوري، ليتحول إلى مطية للسخرية من صاحبه، بسبب كم الأخطاء التي ارتكبها، وطريقته الغريبة في الكلام، وضحك زملائه في المجلس على طريقته في الطرح. إذ كان يحاول عبثاً ترتيب جمله، فيما كان أحد زملائه يملي عليه ما يجب أن يقوله.

العدد ٣٣٧١
«الجديد» أول الداخلين في موسم الانتخابات

يبدو أن «الجديد» دخلت بعيد رأس السنة، في حمى الإنتخابات النيابية المزمع إجراؤها في أيار (مايو) المقبل. برنامج «الأسبوع في ساعة»، الذي يعرض مساء كل أحد على المحطة، تحول في الأسبوعين الماضيين، الى ما يشبه المنبر الترويجي للمرشحين للإنتخابات، أو لقادة الأحزاب، متكئاً إلى لعبة الحشد الإلكتروني.

العدد ٣٣٧٠
فادي رعيدي... لماذا انسحب من «منّا وجرّ»؟

كان من المفترض أن يطل طوني عيسى وحده الليلة (21:30) ضيفاً على برنامج «منّا وجرّ» الذي يقدمه بيار رباط على قناة mtv. لكن في اللحظات الاخيرة تغيّرت المعادلة، فأضيف إسم فادي رعيدي (الصورة) أيضاً.

العدد ٣٣٧٠
الإعلام اللبناني: محمد حمدان... مَن يكون؟
زينب حاوي

تخبّط، وتضارب في المعلومات، وضروب من الوشاية، طبعت تغطية القنوات اللبنانية، لمحاولة إغتيال القيادي في «حماس» محمد حمدان في صيدا أمس. حركة «حماس»، التي أصابها أيضاً تخبط في بياناتها، بين نفي الخبر في البداية، والتأكيد لاحقاً بأن حمدان قيادي داخلها، لم تُرضِ بياناتها على ما يبدو الإعلام اللبناني.

العدد ٣٣٧٠
اتهامات بالاستغلال الجنسي تلاحق مصوّرَيْ نجوم

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية أنّ المصورَيْن ماريو تيستينو وبروس ويبر، أوقفا عن العمل مع مجلات موضة، من بينها «فوغ»، في خضم اتهامهما بأنّهما «استغلا جنسياً» عارضي أزياء ومساعدين لهما.

العدد ٣٣٧٠