نجوم

انطفأ ممتاز البحرة وحيداً...
خليل صويلح

انطفأ صباح اليوم في دمشق، ممتاز البحرة (1938- 2017)، بعد عزلة اختيارية في «دار السعادة» للمسنين. سيحزن أكثر من جيل على غياب هذا الرسّام الذي ارتبط اسمه بمجلة «أسامة» التي أسسها مع كوكبة من رسامي الأطفال (1969)، المجلة التي رافقت أجيالاً من السوريين بقصصها المصوّرة وشخصياتها المدهشة، قبل أن تفقد وهجها بغياب مؤسسيها أمثال نذير نبعة وغسان سباعي وعادل أبو شنب. لن ننسى مغامرات «أسامة»، و«شنتير» بريشة البحرة الذي كان أول من مهّد الطريق إلى «الكوميكس» السوري في سبعينيات القرن المنصرم.

العدد ٣٠٨٠
كارول ترقص «مع النجوم»

رغم إستقرارها في مصر إلى جانب زوجها وليد مصطفى وإبنتها تالا، إلا أن كارول سماحة (الصورة) تحظى بنسبة حضور جيّدة في البرامج التي تعرضها القنوات المحلية. فقد أطلّت المغنية اللبنانية ليلة عيد الميلاد في لقاء تلفزيوني مع رابعة الزيّات وعُرض على قناة «الجديد».

العدد ٣٠٨٠
هل تعمّد التلفزيون الروسي تسريب «شرلوك»؟

تحاول «هيئة الإذاعة البريطانية» حالياً معرفة إذا ما كانت القناة الأولى في التلفزيون الروسي قد سرّبت الحلقة النهائية من مسلسل «شرلوك» الشهير «عمداً». عرضت bbc الحلقة النهائية من الجزء الثالث The Final Problem أمس الأحد، غير أنّ النسخة المترجمة إلى الروسية عرضت على المحطة الروسية في اليوم السابق. علماً بأنّ القناة الأولى تملك حقوق المسلسل الذي يؤدي بطولته بنديكت كومبرباتش (الصورة) في روسيا.

العدد ٣٠٨٠
«نقشت» vs «الرقص مع النجوم»: الابتذال vs الرقي
زينب حاوي

ساندرا عباس وبديع أبو شقرا في الحلقة الماضية من «الرقص مع النجوم»

الأسبوع الماضي، عدّلت lbci بشكل واضح في برمجتها. بدت مرتبكة، الى حدّ أنها لم تُعلم مشاهديها بالتواقيت الجديدة. رأينا «أمير الليل» حائراً في التوقيت. فريق BBCHI إنتقل الى الأحد (22:30) بدل الخميس بعد النشرة المسائية. قدم موعد Take me out «نقشت»، الى توقيت الذروة بعد الأخبار (الأحد). البارحة كنا مع حلقة «الستربتيز» التي روّج لها كثيراً هذا الأسبوع، ولتأوهات الصبايا وإندهاشهن بأعضاء طوني كيروز، ومعدته المقطعة، وسرواله الداخلي.

العدد ٣٠٨٠
ملحم زين: غنائي مع وائل عفوي
زكية الديراني

لا يحتاج ملحم زين (الصورة) إلى ميكروفون كي يبرز قدراته الفنية، لأنه يملك صوتاً جبلياً. يغنّي «أبو علي» كما يُطلق عليه، بهدوء ومن دون أن يبذل أيّ مجهود لإيصال إحساسه.

العدد ٣٠٨٠
جوني ديب وآمبر هيرد... خلصت القصة

أنهى نجما هوليوود جوني ديب (53 عاماً) وآمبر هيرد (30 عاماً) إجراءات طلاقهما رسمياً بعد أشهر من الجدل بشأن البنود النهائية للانفصال. وحسب ما ذكر موقع «هيئة الإذاعة البريطانية» أمس، وافق ديب على أن يدفع لهيرد سبعة ملايين دولار كتسوية طلاق، فيما قالت الزوجة إنّها ستتبرع بها لصالح جمعيتين خيريتين. وستحتفظ هيرد بكلبي الزوجين اللذين كانا محوراً لقضية في أستراليا بعدما أدخلتهما إلى البلاد بشكل غير قانوني، أثناء تصوير ديب لآخر أفلام سلسلة قراصنة الكاريبي.

العدد ٣٠٨٠
جورج وسوف وأصالة: الحرب مجدداً

لم تنته الحرب الكلامية بين الفنانين السوريين بسبب الاختلاف في وجهات النظر السياسية. لا يزال النجوم يتسابقون على التصريحات الهجومية إتجاه بعضهم البعض، وهذا الأمر خلق عداوة بين أبناء البلد الواحد. في هذا السياق، إندلعت الحرب الكلامية مجدداً بين أصالة نصري (الصورة) وزميلها جورج وسوف على خلفية رأيهما السياسي بين الموالي والمعارض للنظام.

العدد ٣٠٨٠
نسرين طافش مغنية... لم لا؟

تقضي نسرين طافش (الصورة) غالبية وقتها في الامارات حيث تستقرّ منذ سنوات، لكنها حالياً تزور بيروت من أجل مشاريع فنية عدة. فقد كشفت الممثلة السورية على صفحاتها على السوشيال ميديا أنها صوّرت أمس كليب أغنيتها «متغيّر عليّي» تحت إدارة المخرج سعيد الماروق. رغم أنها تغنّي أحياناً خلال المقابلات الصحافية معها، إلا أن المشروع المنتظر يعتبر التجربة الغنائية الاولى لنسرين.

العدد ٣٠٨٠
سيرك The Ringling Bros... الوداع قريب!

بعد مئة عام من العمل المتواصل، يُقفل سيرك The Ringling Bros الأميركي الشهير أبوابه في أيّار (مايو) 2017، وفق ما ورد في بيان صحافي صادر عن شركة «فيلد إنترتاينمنت»، المالك للسيرك خلال الخمسين عاماً الماضية.

العدد ٣٠٨٠
«ورقة بيضا» في الصالات

بدءاً من الخميس المقبل، تبدأ الصالات اللبنانية عرض فيلم «ورقة بيضا». العمل السينمائي كتبته تانيا سكياس وأنتجته شركة Laser Films لصاحبها طارق غبريال سكياس، وأخرجه الفرنسي هنري بارجيس. يلقي «ورقة بيضا» الضوء على حياة لانا (دارين حمزة-الصورة)، وهي ربّة منزل أربعينية، تعاني الملل في حياتها اليومية، وتحبّ البوكر وتدمنه.

العدد ٣٠٧٩