رياضة

ريال مدريد يتألق أوروبياً

مهرجان تهديفي للريال أمام أبويل (أ ف ب)

ريال مدريد يعوّض إخفاقاته في الدوري الإسباني بفوز كاسح على أبويل نيقوسيا 6-0، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ليتأهل إلى دور الـ 16، وبشيكطاش يلحق به

على عكس الصعوبات التي يواجهها في الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ بات يبتعد عن برشلونة المتصدر بفارق 10 نقاط، قدّم ريال مدريد أداءً مميزاً في دوري أبطال أوروبا، بتحقيقه فوزاً كاسحاً على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 6-0 ليتأهل إلى دور الـ 16، وذلك في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.
وسيطر الريال على المباراة تماماً منذ لحظاتها الأولى أمام منافسه المتواضع الذي اكتفى بالدفاع، لكنه لم يتمكن من منع لاعبي الملكي من الوصول إلى الشباك.

العدد ٣٣٣١
فضيحة تحرّش تلاحق الرئيس المستقيل للاتحاد الإيطالي

اتّهمت مسؤولة في الاتحاد الإيطالي تافيكيو بالتحرش بها (ألبرتو بيتزولي - أ ف ب)

لم يتمكن الرئيس المستقيل للاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو من الهروب لوقتٍ طويل من الفضائح، إذ بعد ساعات على تقديمه استقالته من منصبه، وجّهت له مسؤولة في الاتحاد تهمة التحرش الجنسي، وذلك بحسب شهادة نشرتها أمس صحيفة "كورييري ديلا سيرا".

العدد ٣٣٣١
قطار بوسطن مستمر في «دهس» الخصوم

إيرفينغ محتفلاً بإحدى سلّاته (أ ف ب)

16 انتصاراً متتالياً وصل إليها بوسطن سلتيكس، وذلك عندما تغلب على دالاس مافريكس 110-102 بعد التمديد، في الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين.
وكان لاعب الفريق الأخضر الجديد كايري إيرفينغ نجماً فوق العادة بتسجيله 47 نقطة، مساهماً في قلب فريقه تأخره بفارق 10 نقاط في الربع الأخير الى الفوز في الوقت الإضافي، وذلك عندما سجل 3 رميات ثلاثية والتقط 3 متابعات مؤثرة في الدقائق الخمس الأخيرة من الوقت الأصلي.
وفي الوقت نفسه، وجه كليفلاند كافالييرز تهديداً مبطناً الى منافسه الأقوى في المجموعة الشرقية بفوزه الساحق على ديترويت بيستونز 116-88، ليحقق الفوز الخامس على التوالي، وليصبح رصيده 10 انتصارات مقابل 7 هزائم.
وكان كيفن لاف أفضل المسجلين في صفوف كليفلاند مع 19 نقطة و11 متابعة و4 تمريرات حاسمة، في حين أضاف ليبرون جيمس 18 نقطة و8 متابعات في 27 دقيقة فقط.
كذلك، سجل أنطوني ديفيس 36 نقطة ليقود نيو أورليانز بيليكانز الى الفوز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 114-107.

العدد ٣٣٣١
شارابوفا متّهمة بالغش والإجرام!

رعت شارابوفاً مشروعاً سكنياً لم يبصر النور (أ ف ب)

فتحت الشرطة الهندية تحقيقاً بحق نجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا، المتهمة بالغش والتآمر الإجرامي، وذلك على خلفية توقف مشروع سكني فاخر كانت من رعاته، حيث يبدو أن الشركة التي تقف خلف المشروع أخذت ملايين الدولارات من المشترين من دون أن تنفذه!

العدد ٣٣٣١
أصداء عالمية

«الفيفا» يوقف مسؤولين سابقين مدى الحياة

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم ثلاثة مسؤولين سابقين، مدى الحياة، بعدما أقرّوا بتهم فساد موجّهة إليهم أمام القضاء الأميركي.
وشملت عقوبات "الإيقاف مدى الحياة عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم محلياً ودولياً" والتي أصدرتها لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا، ريتشارد لاي رئيس اتحاد غوام وعضو لجنة التدقيق في "الفيفا" سابقاً، خوليو روشا، رئيس اتحاد نيكاراغوا السابق، ورافايل اسكيفييل الرئيس السابق للاتحاد الفنزويلي.

العدد ٣٣٣١
آرمين مدرباً مؤقتاً للنجمة وفتح الله يرحل عنه

ودّع جمال الحاج النجمة بكلمات مؤثّرة (أرشيف)

بعد يومٍ على تقديم جمال الحاج استقالته مدرباً لنادي النجمة، عقب الخسارة أمام السلام زغرتا (1-2)، في ختام المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم، وافقت إدارة النادي "النبيذي" عقب اجتماعها الطارئ أمس على هذه الاستقالة، وقررت تعيين المدرب آرمين صنميان مديراً فنياً، يعاونه المدربان محمد ابراهيم وبلال فليفل، وذلك لمرحلة انتقالية حتى إيجاد مدرب بديل.

العدد ٣٣٣١
أخبار رياضية

توقيف الحكم سامر السيد قاسم شهرين

قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم إيقاف الحكم سامر السيد قاسم لمدة شهرين بسبب الخطأ الذي ارتكبه خلال قيادته مباراة العهد وطرابلس بعدم احتسابه ركلة جزاء واضحة للأخير، وذلك في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني.

العدد ٣٣٣١
كريستيانو رونالدو: انفصام الشخصية
شربل كريم

سجّل رونالدو هدفاً واحداً من 57 كرة سدّدها في الدوري الإسباني (بيار - فيليب ماركو - أ ف ب)

لم يعد خافياً أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يمرّ بمرحلة جفاف تهديفي، رغم أن هناك ما يحيّر في ما يقدّمه هداف ريال مدريد بين الساحتين المحلية والأوروبية، إذ يبدو وكأنه أُصيب بانفصام الشخصية

حسناً، لم يعد بالإمكان الانتظار والقول إنه سيسجل في المباراة المقبلة. هذا ليس كريستيانو رونالدو الذي يعرف قدراته التهديفية العالم أجمع، وهذا ليس كريستيانو رونالدو المتوَّج بجائزة أفضل لاعب في العالم قبل أسابيع قليلة. هو كريستيانو رونالدو الذي يعرف رغم كل الحجج التي خرجت منه بأنه يمرّ بأزمةٍ تهديفية.

العدد ٣٣٣٠
تافيكيو يستقيل من رئاسة الاتحاد الإيطالي

انتُخب تافيكيو رئيساً للاتحاد الإيطالي في آب 2014 (ألبرتو بيتزولي ــ أ ف ب)

وصلت ترددات فشل منتخب إيطاليا بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018 إلى رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، كارلو تافيكيو، حيث تقدّم باستقالته، وذلك بحسب مسؤول في الاتحاد.
وقال رئيس نقابة اللاعبين الإيطاليين داميانو تومازي للصحافيين خلال مغادرته مقر الاتحاد: "لقد أبلغنا باستقالته".

العدد ٣٣٣٠
مدافع جديد على أجندة غوارديولا

يسعى غوارديولا لضم فيرغيل فان ديك (أرشيف)

يبدو أن الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي لم يكتف الصيف الماضي بضم المدافعين كايل ووكر والبرازيلي دانيلو والفرنسي بنجامان مندي، حيث لا يزال يسعى لتعزيز خط دفاعه في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة خصوصاً بعد أن تعرّض جون ستونز لإصابة ستبعده بين 4 و6 أسابيع.

العدد ٣٣٣٠