رياضة

100 يوم من عمر اتحاد السلة: تعايش الأضداد إلى متى؟
عبد القادر سعد

تحتاج لعبة كرة السلة الى الكثير كي تستعيد بريقها خارجياً (سركيس يريتيسيان)

أيام قليلة ويُكمل الاتحاد اللبناني لكرة السلة المئة يوم منذ انتخابه في 16 كانون الأول 2016. 100 يوم شهدت العديد من الأمور لكن يبقى أهمها الإعلان عن استضافة لبنان لبطولة كأس آسيا الصيف المقبل. حدثٌ يعتبره البعض نعمة للبنان وكرة السلة فيه، لكن بالنسبة إلى أطراف أخرى قد يكون نقمة. أما السبب فهو التمويل

لم تكن انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة السلة الأخيرة عادية. فهي أحدثت تغييراً كبيراً على صعيد مراكز القوى مع خسارة الطرف الممسك بالجمعية العمومية، ففاز بيار كاخيا بالأكثرية والرئاسة وخسرت لائحة منافسه أكرم الحلبي الذي نجح بدوره مع أربعة أعضاء في خرق اللائحة الأخرى.

العدد ٣١٣٦
استعدادات المنتخب تتواصل وملعب المدينة الرياضية جاهز
عبد القادر سعد

أُنجز ما يقارب التسعين بالمئة من الأعمال في الملعب (الأخبار)

واصل منتخب لبنان لكرة القدم استعداده للمباراة التي ستجمعه مع منتخب هونغ كونغ في بيروت يوم الثلاثاء عند الساعة 18.00 على ملعب المدينة الرياضية في افتتاح تصفيات كأس آسيا النهائية لكرة القدم.

العدد ٣١٣٦
دوناروما مصدر الأمان لمرمى الطليان
حسن زين الدين

دوناروما وبوفون: خير خلف لخير سلف (أرشيف)

لن يبذل الإيطاليون جهداً للبحث عن خليفة جيانلويجي بوفون في مرمى «سكوادرا آتزورا» مع اقتراب اعتزاله، إذ إن وريثه على أتمّ الجاهزية لتسلّم المهمة، رغم صغر سنه، وهو جيانلويجي دوناروما

لطالما اشتهر المنتخب الإيطالي بالحراس الذين حموا عرينه. إيطاليا مثل ألمانيا مدرسة لتخريج الحراس الأفذاذ الذين حققوا إنجازات كبيرة من دينو زوف إلى والتر زينغا وجيانلوكا باليوكا وأنجيلو بيروتزي وفرانشيسكو تولدو، وانتهاءً بجيانلويجي بوفون.

العدد ٣١٣٦
موسم الفورمولا 1 ينطلق من أوستراليا

فيتيل خلال المؤتمر الصحافي في حلبة «ألبرت بارك» (سعيد خان ــ أ ف ب)

يتجدد الموعد مع صوت المحركات وصخب السباقات في بطولة العالم للفورمولا 1، حيث تستضيف حلبة "ألبرت بارك" في ملبورن الأحد جائزة أوستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من موسم يعد بالإثارة وسط تغييرات على صعيد السيارات والسائقين.
وتشير التقديرات إلى أن المنافسة الأبرز ستكون بين سائقَي مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، وفيراري الألماني سيباستيان فيتيل، استناداً إلى جولتي التجارب الشتوية في برشلونة، وإلى التعديلات التي أدخلت على الأنظمة، ولا سيما تلك المتعلقة بالنواحي الانسيابية للسيارات.
وكشف هاميلتون عشية التجارب الحرة للسباق، أنه يأمل حصول صراع متقارب طوال الموسم مع فيتيل، مشيراً إلى أن فيراري سيشكل الخطر الأكبر على مرسيدس الذي هيمن على البطولة في المواسم الثلاثة الأخيرة.
وقال السائق البريطاني: "لقد خضت الكثير من المعارك على الحلبة مع سيباستيان، وبالتأكيد آمل أن نحظى بهذا الأمر (التنافس مجدداً).

العدد ٣١٣٦
وستبروك يواصل زحفه نحو الأسطورة روبرتسون

خسر كليفلاند كافالييرز أمام دنفر ناغتس (أ ف ب)

واصل راسل وستبروك زحفه نحو الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة أوسكار روبرتسون في الثلاثيات المزدوجة في موسم واحد بعد أن رفع رصيده إلى 35 ثلاثية ليقود أوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 122-97، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

العدد ٣١٣٦
بوشار وبويغ تودّعان دورة ميامي من دورها الأول

خسرت أوجيني بوشار أمام آشلي بارتي (أ ف ب)

لم تصمد الكندية أوجيني بوشار والبورتوريكية مونيكا بويغ سوى مباراة واحد في دورة ميامي الأميركية في كرة المضرب، ثانية بطولات الماسترز 1000 نقطة، حيث ودّعتا من الدور الأول بخسارة الأولى أمام الأوسترالية آشلي بارتي والثانية أمام الرومانية سورانا سيرستيا.

العدد ٣١٣٦
فوز قاتل لسوريا يعزّز آمالها المونديالية

منح ليبي الصين فوزاً أول مهماً على كوريا الجنوبية (أ ف ب)

خطف المنتخب السوري الأضواء بتحقيقه فوزاً قاتلاً في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 لكرة القدم، وجاء على حساب أوزبكستان 1-0 في كروبونغ الماليزية، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى.

العدد ٣١٣٦
أصداء عالمية

لا لـ "السوبر ليغ"

أكد مدير المسابقات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الإيطالي جورجو ماركيتي، رفضه فكرة "سوبر ليغ" (دوري) للأندية الأوروبية الكبيرة، مقراً بأن الصيغة الحالية لدوري أبطال أوروبا قابلة للتطوير اعتباراً من 2021.

العدد ٣١٣٥
منتخب الأرجنتين أمام مفترق طرق
هادي أحمد

ميسي في الحصة التدريبية استعداداً لمواجهة تشيلي (خوان مابروماتا ــ أ ف ب)

يستعدّ الأرجنتينيون لجولة جديدة فاصلة في تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال روسيا 2018، أمام تشيلي. المنتخبان يصارعان على المقعد المؤهل للنهائيات، لكن الأول يقع تحت ضغوط أكبر تطاول اتحاد كرة بلاده

يقف منتخب الأرجنتين بين حجري رحى، الصراع الصعب في تصفيات أميركا الجنوبية من جهة، والتهديدات التي تطاول كرته هناك ضمن مشاكل اتحاد الكرة من جهة أخرى.

العدد ٣١٣٥
فيراتي قد يغادر باريس بحثاً عن الألقاب

لم يستبعد وكيل أعمال فيراتي انتقاله (أرشيف)

في الوقت الذي يواصل فيه باريس سان جيرمان الفرنسي سياسة استقطاب النجوم، فإنه قد يخسر في المقابل أحد نجومه، إذ فتح دوناتو دي كامبلي، وكيل أعمال لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، الباب أمام إمكانية ترك الأخير نادي العاصمة الفرنسية في نهاية الموسم الحالي والانتقال "إلى ناد من مستوى عال في أوروبا".

العدد ٣١٣٥