رياضة

مارسيل دوسايي لـ «الأخبار»: فرنسا لن تفوز بالمونديال
عبد الرحيم عاصي

لا يزال مارسيل دوسايي محتفظاً بالأناقة والهدوء اللذين طبعا حضوره الكروي دائماً

لا يزال مارسيل دوسايي على شغفه بعالم كرة القدم، ولم يفقد حضوره الجماهيري رغم انقضاء 13 عاماً على اعتزاله اللعب، أمر دفع «الفيفا» إلى اختياره سفيراً له في كأس القارات الأخيرة في روسيا، فشكّل حضوره علامة فارقة، وكان لـ «الأخبار» لقاء خاص معه

موسكو | احتفظ مارسيل دوسايي بالأناقة والهدوء اللذين طبعا حضوره الكروي دائماً، فبقيت الصورة النمطية الراسخة في البال عنه كمدافع صلب وشرس. بطل كأس العالم 1998 مع المنتخب الفرنسي و«صخرة» مرسيليا وميلان الإيطالي، وتشلسي الإنكليزي، سرق الأضواء على هامش المؤتمر الصحافي لإعلان جولة كأس العالم على المدن الروسية قبيل انطلاق البطولة العام المقبل.

العدد ٣٢٣٥
عين ميلان على سانشيز وكوستا

سيتقدم ميلان بعرض لضمّ ريناتو سانشيز (أ ف ب)

يبدو أن موسم انتقالات ميلان الإيطالي لن يقف عند التعاقدات التسعة التي أبرمها، وأبرزها ضمّ الدولي ليوناردو بونوتشي من يوفنتوس، إذ ها هو يرتبط باسمين جديدين للانتقال إلى صفوفه.
فبحسب صحيفتي "كورييري ديللو سبورت" و"توتو سبورت" الإيطاليتين، فإن إدارة "الروسونيري" تستعد لصفقتين جديدتين، حيث إن النادي اللومباردي يقترب من الحصول على خدمات البرتغالي ريناتو سانشيز من بايرن ميونيخ الألماني، إذ إنه سيتقدّم بعرض لضمّه.

العدد ٣٢٣٥
خاباروفسك كابوس الفرق الروسية من دون أن يلعب!

يوم تحولت آمال مشجعي سكا خاباروفسك الروسي الى حقيقة، بتأهل الفريق الى الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه، عمّت الأفراح في تلك المنطقة، لكن على بعد 8300 كلم، داخل العاصمة الروسية موسكو، كانت الأندية، بإدارييها ولاعبيها، تتذمر مما حصل.
لم يكن التذمر خوفاً من الفريق الجديد، بل لبعده سبع مناطق زمنية، إذ يتمركز سكا خاباروفسك بالقرب من الحدود الصينية.
تحول حلمهم الى كابوس ولعنة بالنسبة إلى غالبية الفرق المنافسة التي ستتكبّد مشقة الانتقال الى ملعب "لينين ستاديوم"، كونه يقع على بعد 8300 كلم من العاصمة موسكو.

العدد ٣٢٣٥
أصداء عالمية

انتهاء موسم ديوكوفيتش

انتهى موسم نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة التي يعاني منها في مرفقه الأيمن، بحسب ما أعلن من خلال فيديو نشره في صفحته على موقع "فايسبوك".
واضطر ديوكوفيتش إلى الانسحاب من مباراته في الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أمام التشيكي توماس برديتش بسبب هذه المشكلة، وسيغيب بالتالي عن بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية الشهر المقبل وما تبقى من الموسم.

العدد ٣٢٣٥
فعلها العهد... فاز على الزمالك
عبد القادر سعد

أسقط العهد الزمالك بعراقته وجمهوره على أرضه

فعلها ممثل لبنان وأسقط الزمالك بعراقته وجمهوره وعلى أرضه وفاز عليه 1 – 0 ضمن المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية لكرة القدم في الإسكندرية.
فعلها موسى حجيج ولاعبوه وفازوا في ثاني مباراة عربية لهم. فازوا عن استحقاق وجدارة، وما كان حقاً لهم في الجولة الأولى أمام النصر السعودي انتزعوه أمام العملاق المصري.

العدد ٣٢٣٥
«ستارز أكاديمي» يحافظ على لقب السيدات

حافظ ستارز أكاديمي على لقب بطولة لبنان للسيدات بكرة القدم، بعد فوزه في المباراة النهائية لدور الستة «الفاينال 6» على زوق مصبح 4-0 (الشوط الأول 3-0) على ملعب أمين بحمدون.
وكان ستارز أكاديمي يحتاج إلى الفوز كي يحرز اللقب، فيما كان يكفي زوق مصبح التعادل كي يكون بطل لبنان.

العدد ٣٢٣٥
عودة معتوق: الفوتبول والنجمة «عايشين»
شربل كريم

ظهر معتوق للمرة الأولى أمس بالقميص النبيذي في ملعب النجمة (مروان بو حيدر)

تعني عودة حسن معتوق الى الكرة اللبنانية الكثير للعبة عامةً ولنادي النجمة خاصةً؛ فقائد منتخب لبنان ليس باللاعب العادي أو العابر، بل إن التوقيع الذي وضعه على العقد الذي سيربطه مع الفريق «النبيذي» يمكن أن يقلب كرة القدم في لبنان رأساً على عقب

لا يمكن اعتبار وصول حسن معتوق الى النجمة مجرد عملية انتقال تشبه كل الانتقالات الاخرى التي جرت هذا الصيف. هي صفقة بحجمها الفني والمادي تسكت كل تلك الأفواه القائلة إن كرة القدم في لبنان لعبة ميتة وغير شعبية.

العدد ٣٢٣٤
العهد أمام المهمة العربية الأصعب
عبد القادر سعد

يلعب العهد مع الزمالك الليلة الساعة 22.00

يخوض العهد مباراته الثانية ضمن المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية لكرة القدم حين يواجه الزمالك صاحب الأرض والجمهور الساعة 22.00 بتوقيت بيروت.

العدد ٣٢٣٤
اخبار رياضية

سيدات لبنان الى ربع نهائي بطولة آسيا

تأهل منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة الى الدور ربع النهائي في بطولة آسيا المقامة حالياً في الهند، وذلك بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي بفوزه على منتخب سنغافورة بفارق عشر نقاط 74-64 (الأرباع 18-16، 34-31، 55-42، 74-64)، ضمن تصفيات المجموعة الثانية، التي خسر فيها مباراة واحدة كانت تلك التي خاضها امام كازاخستان افتتاحاً، قبل أن يفوز على فيجي اول من أمس.
وكانت نانسي المعلوف افضل مسجلة للبنان برصيد 16 نقطة، تلتها شيرين الشريف بـ15 نقطة.

العدد ٣٢٣٤
حرب إعلام بين برشلونة وباريس
حسن زين الدين

حتى لاعبو برشلونة وباريس سان جيرمان دخلوا على الخط في الحرب الإعلامية الدائرة

يواصل النجم البرازيلي نيمار احتلال العناوين منذ أيام، وتحديداً منذ أن نشرت محطة "إيسبورتي إينتراتيفو" البرازيلية ذلك الخبر على صفحتها في "تويتر"، نقلاً عن الصحافي مارسيلو بيشلير الذي أكد فيه أن لاعب برشلونة الإسباني سينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سيدفع قيمة البند الجزائي في عقده، والبالغة 222 مليون يورو. كل يوم ضخّ إعلامي ومعلومات جديدة حول هذا الموضوع الذي أصبح الشغل الشاغل.

العدد ٣٢٣٤