رياضة

محاربو تشيلي في نهائي القارات

فرحة فيدال وزملائه في التأهل الى النهائي (أ ف ب)

وصل منتخب تشيلي إلى نهائي كأس القارات بعدما تغلب على البرتغال بركلات الترجيح 3-0، لتعادلهما سلباً 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي في نصف النهائي. ويعود فضل بلوغ الدور الأخير إلى الحارس التشيلياني كلاوديو برافو، الذي تألق وحمل على كتفيه ثقل المنتخب

كانت الترجيحات قبل المباراة، تشير الى سهولة عبور المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه المتألق كريستيانو رونالدو الى نهائي كأس القارات، وهذا ما ظهر في دقائق عدة من المباراة التي جمعته مع خصمه تشيلي.

العدد ٣٢١١
سنايدر نحو لوس أنجلس وعرض ياباني لتوتي

اقترب لوس أنجلس أف سي من ضمّ سنايدر (أرشيف)

أكد نادي لوس أنجلس أف سي الأميركي أنه اقترب من التعاقد مع النجم الهولندي ويسلي سنايدر، لاعب غلطة سراي التركي، بحسب موقع محطة "إي أس بي أن".
وفي حال إتمام الصفقة، سيواصل صانع الألعاب الهولندي اللعب مع غلطة سراي الذي يرتبط معه بعقد لمدة عام حتى شهر آذار 2018، حيث سيلتحق بلوس أنجلس فور انطلاق الدوري الأميركي للمحترفين.

العدد ٣٢١١
فوز أول لديوكوفيتش في ايستبورن بعد 7 سنوات

بلغ ديوكوفيتش ربع نهائي الدورة الانكليزية (غلين كيرك ــ أ ف ب)

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف رابعاً عالمياً عودته إلى دورة ايستبورن الإنكليزية الاعدادية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الأولى منذ عام 2010 بنجاح، بفوزه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و6-3 في الدور الثاني.

العدد ٣٢١١
جاكسون نجح لاعباً ومدرباً وفشل رئيساً

قدّم فيل جاكسون استقالته من رئاسة نيويورك نيكس (أرشيف)

"كنت أتمنى بالطبع أن أجلب لقباً جديداً إلى ملعب ماديسون سكوير غاردن، لكن خاب أملي لعدم تمكننا من القيام بذلك. لا يستحق مشجّعو نيكس أقل من ذلك".
بهذه الكلمات ودّع فيل جاكسون، المتوَّج بلقب الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة 11 مرة كمدرب (رقم قياسي)، نيويورك نيكس بعد أن قدّم استقالته من رئاسة النادي بالاتفاق مع مالك الأخير جيم دولان.

العدد ٣٢١١
أصداء عالمية

لوف: أعلنوا أسماء المتنشطين

طالب يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، رداً على الاتهامات الموجهة إلى كرة القدم الروسية في ما يتعلق بتناول المنشطات، الاتحاد الدولي للعبة بإعلان أسماء المتورطين، إذا كان الأمر حقيقياً.

العدد ٣٢١١
أخبار رياضية

هلال وعبد الصمد بطلا السباق الثاني للانجراف

أحرز السائق كفاح هلال على «بي ام دبليو 323 اي» لقب السباق الثاني للانجراف (الدريفت) لفئة المحترفين، الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة للعام الجاري في ساحة وردة في كفردبيان.

العدد ٣٢١١
يواكيم لوف أقوى من الظلم
شربل كريم

ثقة لوف الكبيرة بنفسه عكستها خياراته الناجحة قبل كأس القارات وخلالها (يوري كورتيز - أ ف ب)

لا يمكن اعتبار مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف، بعد الآن مدرباً عادياً، إذ إن وصوله إلى إنجاز غير مسبوق بتحقيقه الانتصار الرقم 100 مع «المانشافت» يترك قناعة بأنه أيّاً كانت الملاحظات التي تُركت عليه، فهو يُعَدّ واحداً من أهم المدربين في العالم

قبل نهائيات كأس العالم 2014، وتحديداً بعد فشل ألمانيا بالفوز في كأس أوروبا 2012، وقبلها بعامين بلقب المونديال، أصرّ كثيرون على أن يواكيم لوف لن يكون المدرب الذي سينهي فترة القحط التي عاشتها الكرة الألمانية التي كانت تبحث عن لقب كبير أوّل منذ فوز «المانشافت» بالبطولة القارية عام 1996.

العدد ٣٢١٠
بطلا أوروبا وأميركا الجنوبية وجهاً لوجه

تقام الليلة الساعة 21.00 بتوقيت بيروت أولى مباراتي الدور نصف النهائي في كأس القارات بين البرتغال بطلة أوروبا وتشيلي بطلة أميركا الجنوبية.

العدد ٣٢١٠
محرز يتخلى عن برشلونة ويختار أرسنال

سأم محرز انتظار عرض كان مرتقباً من برشلونة (أرشيف)

اقترب نجم ليستر سيتي الجزائري رياض محرز من الانضمام الى أرسنال الإنكليزي، بعدما كانت الأمور تتجه نحو انتقاله الى برشلونة، لكن مماطلة الأخير في المفاوضات جعل الفريق اللندني سبّاقاً للحصول على خدماته.

العدد ٣٢١٠
وستبروك على عرش لاعبي الـ«أن بي آي»

نال وستبروك 888 نقطة في تصويت الصحافيين الاميركيين

كوفئ نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك على الموسم الرائع الذي قدّمه في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين، فمُنح جائزة أفضل لاعب.

العدد ٣٢١٠