رياضة

لبنان يتخطّى تايوان نحو إيران
عبد القادر سعد

كان سعود «أمير» الثلاثيات في اللقاء مع تايوان (اللجنة الإعلامية)

أنجز منتخب لبنان لكرة السلة مهمته الأولى في الدور الإقصائي وتخطّى المنتخب التايواني ضمن الدور الثاني لبطولة آسيا، لينتقل الى مهمة أصعب بكثير حين يواجه العملاق الإيراني في ربع النهائي غداً. هي ليست مهمة مستحيلة، لكنها مهمة صعبة جداً تحتاج الى جميع «الأسلحة»، وأوّلها الجمهور الذي سيكون السلاح الثقيل الأهم في اللقاء المصيري

لم يواجه منتخب الأرز السلّوي أيّ صعوبة في التأهل الى ربع نهائي بطولة آسيا لكرة السلة المقامة في لبنان على ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل حين حقق فوزاً مريحاً على خصمه التايواني 90 - 77 (24 - 20، 54 - 37، 74 - 59، 90 - 77).
مباراة كانت مهمة لإكمال الطريق نحو النهائي، لكنها في الوقت عينه كانت تمهيداً للمباراة الأهم أمام إيران غداً الأربعاء عند الساعة 21.00. مباراة مصيرية للمنتخبين ومواجهة لبنانية - إيرانية متجددة.

العدد ٣٢٥١
10 آلاف متفرّج توّجوا «ملك الدريفت»

تفوّق زحلان على منافسيه بفضل مستواه الثابت طوال مراحل المسابقة

توّج ساري زحلان بلقب «ملك الدريفت» في لبنان لعام 2017، في المسابقة التي أقيمت في موقف وردة في كفرذبيان بحضور 10 آلاف متفرج، استمتعوا باستعراض 20 موهبة في الانجراف، كانت قد تمكنت من شقّ طريقها إلى النهائي من خلال التصفيات التي أُقيمت في مختلف المناطق اللبنانية.

العدد ٣٢٥١
لقب جديد للنادي اللبناني للدراجات الهوائية

أبو رشيد خلال السباق (أحمد حيدر)

بعد نيله لقب بطل لبنان للدراجات على الطريق الشهر الماضي، حقق النادي اللبناني للدراجات الهوائية بطولة لبنان للدراجات الجبلية للسنة الرابعة على التوالي بواسطة إلياس أبو رشيد، وذلك في السباق الذي أُقيم في محمية غابة الأرز في بشري، بمشاركة 12 دراجاً.

العدد ٣٢٥١
أخبار رياضية

نصف نهائي التحدي والنخبة

يُقام اليوم الدور نصف النهائي من مسابقة كأس التحدي، حيث يكمل الراسينغ مسيرة دفاعه عن لقبه حين يواجه فريق الإخاء الأهلي عاليه على ملعب العهد عند الساعة 17.00، في حين يتواجه الشباب العربي مع التضامن صور في نصف النهائي الثاني على ملعب الصفاء في التوقيت عينه.
ويشهد يوم غد مواجهتين قويتين في نصف نهائي كأس النخبة، حين يلعب النجمة مع الصفاء على ملعب طرابلس عند الساعة 17.00، والعهد مع الأنصار على ملعب بحمدون في التوقيت عينه.

العدد ٣٢٥١
نيمار يموّل صفقة انتقال باولينيو إلى برشلونة

كلّفت صفقة باولينيو 40 مليون يورو (أرشيف)

بعد محاولات فاشلة عدة، نجح برشلونة أمس في إبرام صفقة ضم لاعب الوسط الدولي البرازيلي باولينيو، مقابل 40 مليون يورو، في أول تعاقد يجريه منذ انتقال البرازيلي الآخر نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية.

العدد ٣٢٥١
رونالدو يدفع ثمن طرده غالياً

أُوقف رونالدو 5 مباريات (جوسيب لاغو ــ أ ف ب)

أوقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو خمس مباريات، بعد طرده ببطاقة صفراء ثانية ودفعه الحكم خلال مباراة ذهاب الكأس السوبر الإسبانية ضد برشلونة، التي انتهت بفوز النادي الملكي 3-1.
وأوضح الاتحاد أن رونالدو أوقف مباراة بسبب نيله بطاقة صفراء ثانية، وأربع مباريات لدفعه الحكم ريكاردو دي بورغوس بنغويتكسيا تعبيراً «عن استنكار» لقراره رفع هذه البطاقة بوجهه بعدما اعتبرها الحكم محاولة تحايل لنيل ركلة جزاء.
ودفع رونالدو ثمن الحركة التي أقدم عليها وأدت إلى طرده للمرة العاشرة في مسيرته؛ كذلك، غرم 3805 يورو، وأمامه عشرة أيام ليتقدم بطلب استئناف.
وإذا لم يستأنف ريال ورونالدو أو لم ينجحا في طلب الاستئناف، سيغيب «سي آر 7» عن لقاء الإياب الأربعاء على ملعب «سانتياغو برنابيو»، وعن المباريات الأربع الأولى من الدوري.

العدد ٣٢٥١
هوفنهايم عقبة ليفربول نحو «التشامبيونز ليغ»

يعود كلوب إلى ألمانيا بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية (كريستوف ستاشي ــ أ ف ب)

يدخل ليفربول الإنكليزي مبكراً معترك مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد خوضه المباراة الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز التي تعثّر فيها أمام واتفورد بالتعادل 3-3 عندما يخوض اختباراً صعباً على أرض هوفنهايم الألماني، الليلة، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات.

العدد ٣٢٥١
أساطير الكرة على أرض العراق

سيكون الأرجنتيني كريسبو على رأس المشاركين في الحدث (أرشيف)

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية أن مدينة البصرة في جنوب العراق ستستضيف في 9 أيلول المقبل، مباراة كرة قدم تجمع بين نجوم سابقين عالميين وعراقيين.
وأتى إعلان المباراة خلال مؤتمر صحافي عقد في المدينة الرياضية بالبصرة، حضره نجم إنتر ميلانو الإيطالي السابق الأرجنتيني هيرنان كريسبو، ونجم ريال مدريد الإسباني ميشال سالغادو، والدولي العراقي السابق يونس محمود.

العدد ٣٢٥١
أصداء عالمية

كوستا يواصل حربه على تشلسي وكونتي

تجددت انتقادات مهاجم تشلسي الإسباني دييغو كوستا لطريقة تعامل ناديه ومدربه الإيطالي أنطونيو كونتي معه، مشدداً على أنه ليس «مجرماً». وكان كونتي قد أبلغ كوستا (28 عاماً) في نهاية الموسم الماضي عبر رسالة نصية أنه لن يكون ضمن مخططاته للموسم الجديد. وبعد استبعاده عن الفريق الأول، توجّه كوستا إلى البرازيل.

العدد ٣٢٥١
الدوري الإنكليزي «بحبّ مصر»
شربل كريم

فيرمينيو محتضناً صلاح بعد تسجيل الأخير لهدفه أمام واتفورد (أ ف ب)

حمل افتتاح الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الكثير من الإثارة والمفاجآت، لكن ربما أكثر العلامات الفارقة كانت بروز اللاعبين المصريين الذين سجّلوا حضوراً قوياً مع الفرق التي استعانت بهم كأساسيين

لم يكن غريباً أن يضع الاتحاد الدولي لكرة القدم في تصنيفه الشهري الأخير، المنتخب المصري على رأس المنتخبات الافريقية والعربية، ففورة المواهب التي عرفتها "بلاد الفراعنة" في الأعوام القريبة الماضية أفرزت كوكبة من النجوم الذين تتخطى قدراتهم الساحة المحلية، فكان امتدادهم إلى أقوى دوري في العالم حالياً. إذاً من جديد يطلّ المصريون بقوة في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما غاب حضورهم القوي منذ عام 2009، وتحديداً منذ وصول عمر زكي معاراً إلى ويغان حيث سجل له 10 أهداف في النصف الأول من الموسم، قبل أن تتسبب عقليته غير الاحترافية في تبخّر الآمال التي رأت فيه أحد النجوم الكبار في "البريميير ليغ".
نهاية الأسبوع شهدت بصمات مصرية في أكثر من ملعب، بدايةً مع محمد النني الذي شارك أساسياً مع آرسنال أمام ليستر مساء الجمعة، ووصولاً إلى تسجيل محمد صلاح بداية قوية مع ليفربول بهزه الشباك وحصوله على ركلة جزاء ترجمها زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو إلى هدف في مرمى واتفورد. كذلك سار المدافع أحمد حجازي على خطاه مسجّلاً هدف الفوز لفريقه وست بروميتش ألبيون في مرمى بورنموث.

العدد ٣٢٥٠