رياضة

ميسي خطّ أحمر في برشلونة
حسن زين الدين

برشلونة برمّتها تنتظر توقيع ميسي على عقده الجديد (أ ف ب)

في الوقت الذي يواصل فيه ليونيل ميسي تألقه مع برشلونة، جاءت إقالة الأخير لمسؤول العلاقات المؤسسية الرياضية فيه، بسبب تصريح، تطرق فيه إلى النجم الأرجنتيني، لم يعجب الإدارة. مرة جديدة تتأكد الحظوة والمكانة اللتان يتمتع بهما «ليو» في ملعب «كامب نو»

لم يكن عادياً خبر إقالة برشلونة الإسباني إدارياً فيه بحجم مسؤول العلاقات المؤسسية الرياضية، بسبب تصريح عن نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يواصل تألقه، معادلاً بهدفه أول من أمس، أمام لاس بالماس، الرقم القياسي لأسطورة ريال مدريد راوول غونزاليس بالتسجيل في مرمى 35 فريقاً في "الليغا".

العدد ٣٠٨٠
نتائج وترتيب البطولات الأوروبية الوطنية

انكلترا (المرحلة 21)

سوانسي سيتي - أرسنال 0-4
الفرنسي أوليفييه جيرو (37) والنيجيري أليكس إيوبي (54) وكايل ناوتون (67، هدف في مرماه) والتشيلياني أليكسيس سانشيز (73).

العدد ٣٠٨٠
الأسطورة في نابولي

مارادونا يلقي التحية على مشجعي نابولي (إنترنت)

حطّ الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا رحاله في مدينة نابولي الإيطالية، حيث كان "معبود" أنصار ناديها بين 1984 و1991، ليشارك اليوم في عرض مسرحي يروي قصة الرقم 10 الذي ارتداه.

العدد ٣٠٨٠
شولي ورودي بقميص بايرن في الموسم المقبل

سينضم رودي من دون مقابل لانتهاء عقده مع هوفنهايم (أ ف ب)

كما كان متوقعاً، أبرم بايرن ميونيخ الألماني رسمياً صفقة تعاقده مع ثنائي هوفنهايم نيكلاس شولي وسيباستيان رودي اللذين سينتقلان إلى صفوفه اعتباراً من مطلع موسم 2017-2018.

العدد ٣٠٨٠
سان أنطونيو يخسر في المكسيك

خسر سان أنطونيو أمام فينيكس في مكسيكو سيتي (أ ف ب)

حسم كليبرز دربي مدينة لوس أنجلس بفوزه على جاره لايكرز في ملعبه 113-97، ضمن مباريات دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
وكان لاعب ارتكاز كليبرز دي اندريه جوردان الأفضل في صفوف فريقه، فحقق 24 نقطة و21 متابعة، وأضاف كريس بول 20 نقطة و13 تمريرة حاسمة، وكل من أوستن ريفرز ورايموند فلتون 15 نقطة، ليحقق كليبرز فوزه السادس توالياً هذا الشهر.

العدد ٣٠٨٠
لقب سيدني الأول في مسيرة مولر بعد 16 عاماً

مولر مع جائزة دورة سيدني (بيتر باركس ــ أ ف ب)

أنهى جيل مولر من لوكسمبور، المصنف سادساً، صيامه عن الألقاب بتتويجه بلقب دورة سيدني الأوسترالية الدولية في كرة المضرب، وهو الأول في مسيرته، بفوزه على البريطاني دانيال ايفانز 7-6 و6-2 في المباراة النهائية.

العدد ٣٠٨٠
تعادل إيجابي للجزائر وسقوط تونس في الأمم الأفريقية

انتهت المباراة بين الجزائر ونظيره زيمبايوي بالتعادل الإيجابي 2-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

العدد ٣٠٨٠
الأنصار يسحق وطرابلس يعرقل والراسينغ عقدة النجمة
عبد القادر سعد

لاعب الراسينغ غازي حنينة يحاول التمرير بمضايقة كوفي (مروان بوحيدر)

انطلق إياب الدوري اللبناني لكرة القدم بفوز ساحق للأنصار على الاجتماعي وتعثّر الصفاء أمام طرابلس وسقوط النجمة أمام الراسينغ وانتصار غال للسلام على شباب الساحل، على أن يختتم الأسبوع الثاني عشر اليوم بمباراة الإخاء الأهلي عاليه والعهد في بحمدون، عند الساعة 14.15

حافظ فريق الراسينغ على مقولة انه عقدة النجمة بامتياز بعد أن فاز عليه 2 - 1 أمس، ضمن الأسبوع الثاني عشر من الدوري اللبناني، على ملعب المدينة الرياضية الذي لم تكن أرضه لمصلحة النجمة إطلاقاً، في ظل الوحول والبرك المائية التي أثرت على أداء النجماويين.

العدد ٣٠٨٠
«ديربي» لبنان السلّوي من طرف واحد

محاولة دفاع من لاعب الرياضي علي حيدر على إيفان جونسون (سركيس يريتيسيان)

لم تحمل مباراة الحكمة وضيفه الرياضي أمس على ملعب غزير، في الأسبوع التاسع والأخير من مرحلة الذهاب لبطولة لبنان في كرة السلة، من القمة التقليدية بين الفريقين، أي شيء، لا على الصعيد الفني ولا على الصعيد الجماهيري، مع إيقاف جمهور الحكمة اتحادياً، فكانت مباراة سهلة للرياضي من طرف واحد فاز فيها الضيف على المضيف بفارق 30 نقطة 109 - 79 (21 - 13، 43 - 33، 78 - 51، 109 - 79).

العدد ٣٠٨٠
مورينيو ينتظر كلوب في «مسرح الكوابيس»
هادي أحمد

يسعى روني لتخطي تشارلتون (أرشيف)

يتطلّع مانشستر يونايتد إلى سحق ليفربول على «مسرح الأحلام» الذي دعا البرتغالي جوزيه مورينيو إلى تحويله مسرحاً للكوابيس. وتلعب هذه المباراة على أهميتها التاريخية دوراً مهماً في حسم الصراع على لقب البطولة التي يتصدرها تشلسي حالياً

بعد الهزيمة المفاجئة أمام ساوثمبتون في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، يأمل ليفربول أن ينجح في الخروج من الحالة السيئة التي يعانيها. لكن لا تبدو الأمور لمصلحته، وخصوصاً أن المباراة المرتقبة غداً سيحل فيها ضيفاً على غريمه التاريخي مانشستر يونايتد في ملعب "أولد ترافورد".

العدد ٣٠٧٩