تشبّه المئات بالنجم الأميركي الراحل إلفيس بريسلي (1935 ــ 1977) واستقلوا هم وآخرون من عشّاق «ملك الروك آند رول» قطارات من مدينة سيدني الأسترالية إلى بلدة باركيس حيث ينطلق، اليوم الخميس مهرجان إلفيس السنوي.
وتردّدت أنغام أغاني إلفيس الشهيرة مثل I was the one على أرصفة القطارات في محطة «سنترال» للسكك الحديدية في سيدني، فيما استعد معجبون يتشبهون بإلفيس في قصة شعره وملابسه ويحملون آلة الغيتار مثلما كان يفعل لركوب «قطار إلفيس السريع» و«قطار بلو سويد السريع»، في طريقهم إلى بلدة باركيس الريفية التي تقع على بعد نحو 357 كيلومترا إلى الغرب.
وقال ألفريد فاز الذي ارتدى بدلة من قطعة واحدة ويلقب بإلفيس بوليوود لتلفزيون «رويترز» إنّ إلفيس «قريب من قلبي لأننا تربينا مع إلفيس في الهند»، مضيفاً: «منذ أن كنا أطفالاً اعتدنا التمايل مثل إلفيس ومحاولة تقليده وهو يغني».
وسيقوم فنانون محبّون لإلفيس بالترفيه عن الركاب طوال الرحلة التي تمتد ست ساعات وسط الجبال وحقول القمح، فيما يتوقع أن يجذب المهرجان الذي يستمر أربعة أيام، وتقام هذا العام دورته السادسة والعشرين، نحو 25 ألف شخص.
ومن المقرّر أن يتضمن المهرجان أسواقاً في الشارع، ومسابقات بين أشباه إلفيس بريسلي، وعرضاً بالسيارات، وعروضاً للاحتفاء بالنجم الراحل. في هذا السياق، قال كينغزلي روك، وهو فنان سيقدّم عرضاً لإحياء ذكرى إلفيس، إنّه «يجب ألا يفوّت محبو إلفيس هذا المهرجان... إنّه احتفال كبير وجميع من فيه يحبّون إلفيس. فلماذا لا تعودون عاماً بعد الآخر لحضور المهرجان؟».