بنك «عوده»: تأقلم مع احتياجات العملاء وتلبية طموحاتهم



غريس عيد

لطالما سعى «بنك عوده» إلى الاستماع لاحتياجات عملائه وتسهيل حياتهم اليوميّة. وهذه هي الحال في ما يتعلّق بالبطاقات والخدمات المصرفيّة الإلكترونيّة بوجه خاصّ، وهو مجال يبتكر فيه المصرف باستمرار، كما تؤكد مديرة الخدمات المصرفيّة بالتجزئة في «بنك عوده لبنان» غريس عيد

تسهيلات وفوائد

تقول عيد إنّ «بطاقات الائتمان التي يقدّمها بنك عوده تعطي حامليها تسهيلات ماليّة وفوائد تختلف من بطاقة إلى أخرى، كتجميع النقاط أو المايلز التي يمكن مبادلتها بهدايا أو تذاكر سفر مثلاً. يُضاف إلى ذلك خيار العميل للبطاقة الأكثر تناسباً مع حاجاته وقدرته على التسديد».
أمّا بطاقات الإيفاء المؤجّل، أو charge cards، فتسمح للعميل بأن يسدّد نسبة قد تصل إلى 100% من ائتمانه، وبالتالي أن يتفادى الفوائد المدينة في آخر الشهر. كما يمكن للعميل أن يختار بطاقة ائتمان كلاسيكيّة تتماشى مع عاداته وتعطيه فرصة تسديد المبالغ المستعملة على دفعات صغيرة. وتضيف عيد «يقدّم المصرف عدداً من البطاقات ذات الهويّة المشتركة (co-branded cards) بالتعاون مع شركات ذات سمعة عالميّة، منها شركة طيران الشرق الأوسط، ومحلاّت Aishti وABC، وMercedes-Benz».

تشجيع الليرة

يفتخر «بنك عوده» بكونه مؤسّسة ماليّة لبنانيّة، ويتميّز برغبته في تشجيع التعامل والتجارة بالليرة اللبنانيّة بفضل بطاقتَي ائتمان تلائمان العملاء الذين يقبضون رواتبهم بالليرة اللبنانيّة، وهم أكثريّة الأجراء في لبنان:
- بطاقة «لبناني»، مثلاً، صُمّمَت خصّيصاً لتتناسب مع أسلوب حياة اللبنانيّين. فالبطاقة، التي تجمع بين الماضي من حيث الشكل والحاضر من حيث المحتوى، تسمح للعميل بأن يستفيد من برنامج الولاء «إحكي لبناني» الذي يقدّم ساعات مكالمة مجّانيّة على خطوط Touch أو Alfa ذات الدفع المؤجّل. كما يمكن العميل أن يستفيد من نظام استرداد النقود أو الـcashback لدى شبكة تجّار خاصّة بـ«بنك عوده».


- بطاقة Cedar Miles LBP وهي بطاقة ائتمان خاصّة بمحبّي السفر تتيح لهم بأن يجمّعوا المايلز وأن يستبدلوها بتذاكر سفر، أو بترقية درجة السفر السياحيّة، أو برسوم مترتّبة على أمتعة زائدة. وتؤهّل البطاقة حاملها الدخول إلى 25 صالة لكبار الشخصيّات (VIP lounges) في عددٍ من المطارات في العالم بواسطة خدمة «Loungekey». كما تعطيه تأميناً يتناسب مع احتياجاته خلال سفراته.

مزايا إضافية

يهدف «بنك عوده» إلى تأمين خدمة عملاء فعّالة بفضل موظّفين مطّلعين يتصرّفون كمستشارين ماليّين يساعدون العملاء في إيجاد الحلّ الأكثر استجابةً لحاجاتهم، مع تعريفات تنافسيّة وعروضات مميّزة.
من هنا عرض «بنك عوده» الحالي للقرض السكني وبطاقات الائتمان، والذي من خلاله يحصل كلّ متقدّم بطلب قرض سكني، عند قبول طلبه، على بطاقة ائتمان Visa Signature أو MasterCard Horizon Blue من دون رسوم سنويّة للسنة الأولى، إذا توافرت كلّ الشروط المطلوبة طبعاً.
علاوةً على ذلك، أطلق «بنك عوده» حملتَين بالتعاون مع كلّ من شركتَي «ماستركارد» و«فيزا» على حدة، خلال الشهرَين الأخيرَين من عام 2017.
من ناحية، يحصل معظم حاملي بطاقات «ماستركارد» على فرصة الفوز بكمبيوتر لوحي عند استخدام بطاقاتهم بقيمة 1500 دولار شهريّاً كحدّ أدنى لدى أيّ نقاط بيع خارج لبنان أو عبر الإنترنت، وسيتمّ السحب تحت إشراف اليانصيب الوطني اللبناني، واختيار 20 فائزاً بعد 10 أيّام من انتهاء العرض.
ومن ناحية أخرى، يمكن لمعظم حاملي بطاقات «فيزا» مضاعفة نقاط مكافآت عوده ثلاث مرّات عند استخدام بطاقاتهم بقيمة 1500 دولار شهريّاً كحدّ أدنى لدى أيّ نقاط بيع خارج لبنان أو عبر الإنترنت. وتُضاف نقاط المكافآت الإضافيّة على بيانات حساب حامل البطاقة للمراجعة.
تجدر الإشارة إلى أنّ كلا الحملتَين تعملان بموجب بنود وشروط محدّدة يمكن للعميل الاطّلاع عليها في أيّ وقت عبر موقع البنك الإلكتروني
www.bankaudi.com.lb
وتختم عيد: «أولويّتنا القصوى هي أن نتأقلم مع نمط حياة عملائنا، وأن نلبّي حاجاتهم بواسطة بطاقات ذات استعمال محلّي وعالمي، وأن نكافئ وفاءهم بامتيازات فريدة».


للصورة المكبرة انقر هنا

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]