تحتل صور فيروز وأغنياتها والكلمات الجميلة المتمحورة حولها مواقع التواصل الإجتماعي اليوم. هكذا، يتربّع هاشتاغ #عيد_الدني على عرش ترندات السوشال ميديا اليوم الذي تحتفل فيه «سفيرتنا إلى النجوم» بعيد ميلادها الثاني والثمانين.
إلى جانب الأشخاص العاديين من مختلف الدول العربية الذين عبّروا عن حبّهم الشديد للصوت الذي «يختصر الوطن»، برزت بوستات مشاهير في عالم الفن والسياسة والإعلام. «انتصف الليل ليضيء عيدها ويهدينا صوتها يقيني، صوتها وطني #عيد_الدني»، كتبت العضوة في المكتب السياسي في «تيّار المردة» فيرا يمين على تويتر، فيما لفتت الإذاعية ريما نجيم إلى أنّه من غير المستغرب أن يكون #عيد_الدني «على عيد الإستقلال! طغى على الأخبار السياسية وكل شي عم يصير عنا وحولنا وتوحّدنا على عيد فيروز!»، قبل أن يقول مقدّم البرامج نيشان دير هاروتيونيان: «عيد ميلاد السيّدة فيروز... صوتِك بالدّني... ودائمًا تصبحون على صوت فيروز... #عيد_الدني».




أما مديرة الأخبار والبرامج السياسية في قناة «الجديد» مريم البسّام، فغردّت: «يا معمّرة بقلوب وغناني #عيد_الدني #صوتك_استقلال الي عندو فيروز عندو وطن ما بتهزموا أمم».
وسائل الإعلام احتفت بالمناسبة أيضاً. في حلقة الأمس من برنامج «للنشر»، أكدت ريما كركي أنّه «نحنا وفيروز صرنا جيران!»، بعد الوفاء بالوعد الذي قُطع العام الماضي بإنجاز جدارية تحمل توقيع عمر قباني (من «أشكمان») على طول مبنى «الجديد» المؤلف من 12 طبقة، مع خلفية لونية بنفسجية، وصورة لفيروز في الوسط. «bbc عربي» مثلاً، سألت متابعيها على السوشال ميديا: «في #عيد_ميلاد_فيروز ما الذي تعنيه لكم وما الذي تحبونه فيها؟ شاركونا آراءكم...»...