شركات



طائرة «787 دريم جت» تصل الى المنطقة

أعلنت شركة "دير جت" للطيران أن شركة "UAS" في إمارة دبي باتت شريكتها الاستراتيجية الحصرية لإدارة خدمات الطيران الخاص العالمي لعلامة "دير جت"، والتي ستدير أسطولاً يضم 90 طائرة بما في ذلك طائرة "787 دريم جت" التي يتم عرضها حالياً في معرض دبي للطيران. تستهدف الشركة العملاء من الأثرياء ورجال الأعمال في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.
تولت «دير جت» في مايو 2016 إدارة تشغيل أول طائرة (BBJ 787 VVIP) في العالم، ونظمت أول رحلة لها إلى مدينة هونغ كونغ في سبتمبر الماضي. وأطلقت الشركة عليها اسم «787 دريم جت» لتطلق بذلك فلسفة العلامة التجارية المتجددة تحت عنوان «فن السفر» لترسخ بذلك سمعتها كمزود رائد لخدمات الطيران على مستوى العالم.

ويتبع فريق العمل في «دريم جت» أعلى معايير الضيافة من فئة الـ 7 نجوم لكافة العملاء على متن جميع الرحلات، ويتم تغيير الألوان وتصميم المقصورة في كثير من الأحيان مع وجود مجموعة مختارة من وسائل الراحة والتفاصيل مثل الكريستال والوسائد والفضيات والخزفيات. وتستطيع طائرة «B787-8 دريم جت» الطيران بشكل مستمر لمدة 18 ساعة ونصف أو 16,000 كيلومتر، ويمكن لها أن تصل إلى أي وجهة رئيسة في العالم دون توقف من الدوحة نظراً لموقعها الجغرافي. ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى جسم الطائرة المصنوعة من مادة الألياف الكربونية مما يجعلها أخف وزناً وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود. وتبدأ الأسعار من 60,000 دولار في الساعة.
وتسعى الشركة إلى إطلاق هذه الخدمة الجديدة في سوق الشرق الأوسط كخطوة أولى للتوسع في المنطقة، مع الرهان على وجود جيل متزايد من رجال الأعمال وأصحاب الثروات الراغبين بالحصول على تجربة سفر ممتعة بوقت وجهد أقل وبأسلوب فاخر. تتواجد الطائرة عادةً في مطار هونغ كونغ، ومن المقرر أن تكون مدينتا دبي والرياض محطتيها التاليتين.

«فتّال» تحدّث قاعة المحاضرات في ESA

شهد المعهد العالي للأعمال ESA حفل تدشين قاعة «فتّال للمحاضرات» الجديدة في المعهد التي تم تحديثها من قبل مجموعة فتّال بمناسبة عيدها الـ 120 بحضور عدد كبير من الشخصيات، والرسميين وذلك مساء الأربعاء 8 تشرين الثاني.
في المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة – المدير العام لمجموعة فتّال هوبرت فتّال إن «التعليم، حماية البيئة، راحة ورفاهية الموظف وتفعيل الدور المجتمعي هي الركائز الأربع الأساسية للمسؤولية الاجتماعية لمجموعة شركات فتّال، والتي من خلال تحديثها لقاعة المحاضرات في المعهد تجدد التزامها بالتعليم والثقافة».

«رينو زوي»... قيادة كهربائية قياسية

أعلنت رينو وصول سيارة «رينو زوي» الجديدة والكهربائية بالكامل للمسافات الطويلة المدى (Renault ZOE Long Range) إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط. وتتمتّع النسخة الأحدث من مركبة «رينو» الكهربائية 100% وذات الشهرة الأوسع بمدى قيادة قياسي يبلغ 300 كيلومتر (في ظروف القيادة الحقيقية) عبر شحن البطارية كاملاً لمرّة واحدة – وهذه ضعف المسافة التي تميّز الجيل السابق من «زوي».
يضم الطراز الجديد الذي أُطلق هذا الأسبوع بطارية «رينو» الجديدة نوع Z.E. 40، مع إشارة هذه الأحرف إلى كلمة صفر انبعاثات باللغة الإنكليزية (zero emissions) – وهي عبارة عن وحدة بقوّة 41 كيلوواط بالساعة توفر أطول مدى قيادة مقارنة بأي مركبة كهربائية بإنتاج مكثّف تُباع في الأسواق اليوم. وبينما تستفيد «زوي» الطويلة المدى من السعة الإضافية، فإن أوقات الشحن لم تتأثّر قطّ، وتتيح إعادة شحن البطارية لمدّة 30 دقيقة فقط الاستفادة من 80 كيلومتراً إضافياً من مدى القيادة.
تُعدّ «زوي» سيارة مدمجة للمدينة من خمسة أبواب، وهي تتمتّع بتصميم رياضي ديناميكي، ويجب النظر إلى السيارة عن قرب لمعرفة أنها كهربائية 100 بالمئة. ويحتوي شعار الطاقة الكهربائية ورمز Z.E. والأضواء الأمامية المميّزة مع مصابيح إنارة نهارية والأضواء الخلفية على لمسات متقَنة باللون الأزرق، إذ تشير بفخر إلى انعدام الانبعاثات كلياً من السيارة.

«بكل احتراف»... حملة GMC الجديدة

أطلقت شركة GMC حملتها الجديدة تحت عنوان «بكل احتراف» (Like A Pro) والتي ترتقي أكثر بشعار الشركة «وي آر بروفشينل جرايد» (We Are Professional Grade) الذي يحدّد شخصية العلامة التجارية. وتشكّل حملة «بكل احتراف» احتفالية متميّزة بكل من مركبات «جي إم سي» وعملائها، أي الأشخاص الذين يتمتّعون بشغف كبير بعيش الحياة وفق أعلى المعايير. وتعبّر حملة «بكل احتراف» عن القيم الأساسية لمفهوم الاحتراف وتستعرض الروابط العاطفية التي يتمتّع بها العملاء تجاه طرازات «جي إم سي» من الشاحنات والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات.

مال وأسواق
العدد ٣٣٢٤ الثلاثاء ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]