تتحضّر «غولدن لاين» (ديالا ونايف الأحمر) لبدء تصوير مسلسلها التاريخي الجديد «هارون الرشيد» (كتابة عثمان جحى، وإخراج تامر اسحق) بأسلوب معاصر يعتمد على الإبهار البصري. أبرمت شركة الإنتاج السورية اتفاق شراكة مع قنوات «أبو ظبي» ليُعرض العمل حصرياً عبرها.
تؤدي الممثلة الإماراتية ميساء مغربي دور البطولة، فيما يتم التفاوض مع النجم السوري سلّوم حداد ليلعب دور «البرمكي»، كما سيكون معتصم النهار وسعد مينه على قائمة الأبطال، من دون أن يتم الاتفاق مع الممثل الذي سيقوم بالبطولة المطلقة ويؤدي شخصية الخليفة العباسي الأشهر. بعدما كان تيم حسن مرشّحاً لهذه المهمّة، يتم تداول أنباء عن إمكانية ترشيح الممثل التونسي ظافر العابدين.
في مقابل القصص المثيرة التي تروى حول حياة هارون الرشيد على الصعيدين السياسي والشخصي، وُسمت مرحلة حكمه بالأحداث الدموية والمجازر التي ارتكب جزء منها بحق «البرامكة». في حديث سابق لـ «الأخبار»، قال الكاتب عثمان إنّه «أعود إلى التاريخ معتمداً بشكل وثيق على مجموعة كبيرة من المراجع، لأقدّم حكاية الخليفة العباسي بأسلوب حديث، بعتمد على بحث درامي مشوّق في خبايا الحياة السياسية. سيُعطي العمل موقعاً متقدماً للقصص الاجتماعية داخل القصور، بين الواقع والخيال».
ويُفترض أن تدور كاميرا تامر اسحق خلال قريباً في بعض المحافظات والمواقع الأثرية السورية، وفي الجزائر، وربما في أبو ظبي، ليكون المسلسل جاهزاً للعرض في رمضان المقبل.