سيارات



عيادة خاصة لمرسيدس لدى ت. غرغور

تماشياً مع التزامها تقديمَ أفضل خدمة ما بعد البيع لزبائنها، استقبلت شركة ت. غرغور وأولاده الطبيب التقني المتخصص «مايك هاكل» المعتمد من مرسيدس-بنز، والذي نظّم عيادة خاصة داخل الشركة لتقديم التشخيص بالإضافة إلى المشورة التقنية المتخصصة لفريق ت. غرغور وأولاده. وقد شارك «هاكل» خبرة مرسيدس-بنز مع الفنيين ومستشاري الخدمة في شركة ت. غرغور وأولاده، ودرّبهم على تطبيق تقنيات جديدة من أجل ضمان أفضل أداء لزبائنهم عند قيادة سياراتهم من مرسيدس-بنز.
في المناسبة، قال المدير العام لمرسيدس- بنز وسمارت لدى ت. غرغور وأولاده سيزار عون: «نحن نسعى دائماً لنقدّم إلى زبائننا تجربة سلسة ما بعد البيع من خلال برامج مبتكرة مماثلة تعكِس سعينا المستمر إلى التميز».

ميني جون كوبر وركسGP... الروح الحديثة للسباقات

قدمت مجموعة بي أم دبليو خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017 سيارة ميني جون كوبر وركس GP الاختبارية، التي تهدف إلى تقديم الروح الحديثة للسباقات التي تتحلى بها سيارة ميني. وتمثل هذه الدراسة التصميمية المستوحاة من الانتصار الأسطوري لصانع السيارات في رالي مونت كارلو قبل 50 عاماً بالضبط، الطابع الديناميكي والأسمى في القيادة.
يُولي تصميم ميني جون كوبر وركس GP الاختبارية الاهتمام بالنقاوة والثراء العاطفي. وتظهر هذه السيارة التصميمية التي هي أوسع بكثير من ميني الحالية، الديناميكية والقوة، وتخلق الأغطية الواقية الأمامية والخلفية الكبيرة، والحواف الجانبية ومعوّق الهواء البارز في السقف مظهراً واثقاً. ويحسّن استخدام مواد خفيفة الوزن مثل الألياف الكربونية من نسبة القوة إلى الوزن في السيارة، كذلك فإن التوزيع المتوازن للوزن يؤدي إلى التمتع بالشعور النموذجي go-kart feeling المميّز لسيارات ميني.
وتهيمن مسارب الهواء الكبيرة ومغيرات اتجاه الهواء المصقولة بدقة على الواجهة الأمامية، ما يقلّل من نسبة انخفاض السيارة بالنسبة إلى الطريق. وتؤطّر العناصر الإضافية التي صُمِّمَت بإتقان، الصورة الظلية الأنيقة لسيارة ميني، وتسلط الضوء على تركيز ميني جون كوبر وركس GP الاختبارية على ميدان السباق عند رؤيتها من الواجهة. وتظهر تناقضات الألوان المألوفة لدى طرازات جون كوبر وركس في شكل الطلاء الخارجي من لون يراوح بين الأسود ورمادي الإنتراسيت البرّاق ولون أحمر معدني غير لامع. كذلك يتمتع القسم السفلي من السيارة بتصميم دقيق وديناميكي للغاية، مثله مثل الواجهة الأمامية والجوانب. وقد وُضعَت فتحات الهواء ومغيرات اتجاه الهواء من الألياف الكربونية في الأماكن المثلى.
وفي هذه النسخة الاختبارية صُوِّبَت جميع عناصر القسم الداخلي مباشرةً على السائق، بحيث يتيح تصميم العرض والتحكم مع مجموعة الأجهزة الرقمية وشاشة العرض الراسية الحفاظ على التركيز المطلق على الطريق. وانطلاقاً مما تمليه التقنية الرقمية، يجري العرض هنا الآن في شكل شاشة كبيرة.

مال وأسواق
العدد ٣٢٩٤ الثلاثاء ١٠ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]