في الذكرى العشرين لاغتيال شقيقها جانّي فيرساتشي، قدمت دوناتيلا عرض أزياء أنيقاً ومتألقاً في ميلانو ضم عارضات نجمات سابقات وحاليات. وحسب «وكالة الصحافة الفرنسية»، اضطر الجهاز الأمني للتدخّل مرّات عدة لمنع الحضور من الصعود الى منصة العرض للاحتفاء بضيفات الشرف في عرض الأزياء هذا الذي ضم مفاجآت.
فما إن أسدل الستار الأبيض على عرض المجموعة الجديدة لدار «فيرساشتي»، اعتلت المنصة خمس أيقونات عرض أزياء من التسعينيات: الإيطالية سيندي كروفورد، والإيطالية ــ الفرنسية كارلا بروني، والبريطانية ناومي كامبل، والدنماركية هيلينا كريستنسن، والألمانية كلوديا شيفر اللواتي ارتدين فساتين ذهبية وسط تصفيق الحضور. وهؤلاء كن نجمات عروض «فيرساتشي» قبل مقتل المصمم الشهير.
ثم صدح صوت يقول: «جانّي هذا لك» تكريماً لمؤسس الدار الإيطالية الشهيرة الذي قُتل قبل 20 سنة في ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية. وقبل ذلك، أمتعت العارضات الحاليات البارزات من أمثال جيجي وبيلا حديد، وكيندل جينر، وغايا ابنة سيندي كروفورد، الحضور بمجموعة ضمّت سراويل بألوان صاخبة مع رسوم بأسلوب الباروك وفساتين استوحيت أحياناً من البوب آرت وأعمال اندي وارهول، فضلاً عن الجلد.
وكان من بين الحضور بطل العالم لسباقات فورموالا 1 البريطاني لويس هاميلتون والأميرة شارلين زوجة أمير موناكو اأبير.
وكان جانّي فيرساتشي قد اغتيل في 15 تموز (يوليو) 1997 برصاصتين لدى عودته سيراً على القدمين إلى دارته في ميامي (جنوب شرقي الولايات المتحدة) بعدما اشترى الصحف الصباحية. وحلت محله شقيقته دوناتيلا ملهمته وكاتمة أسراره التي كانت مكلفة مجموعة «فيرسوس»، لتمسك بزمام الإدارة الفنية للمجموعة، في حين بقي شقيقه سانتو الذي أسس معه الدار، في منصب المدير التنفيذي.


ICONS!!! ⚡️⚡️⚡️

A post shared by Donatella Versace (@donatella_versace) on