بعد نجاحه في مسلسل «الخربة» (تأليف ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو) الذي عرض العام 2011، يعود الممثل السوري رشيد عساف (الصورة) للوقوف مرّة ثانية أمام كاميرا حجو في مسلسل «الواق واق» (تأليف ممدوح حمادة) الذي سيُعرض في رمضان 2018. بعد تحضيرات مكثّفة، انطلق التصوير، إذ نشرت عساف أمس الثلاثاء أولى الصور من الكواليس.
على الشواطئ التونسية في منطقة طبرقة (شمال غرب البلاد)، يصوّر حجو مشروعه الكوميدي الجديد الذي تنتجه شركة «إيمار الشام». يلعب عساف دور «الماريشال عرفان الرقعي»، وهو ضابط سابق يملك خبرة كبيرة وتاريخ حافل بالهزائم. لديه إحساس دائم بأنّه مراقب، ويجد في أرض «الواق واق» ومجتمعها الجديد فرصة تاريخية لري عطشه للسلطة. أما باسم ياخور، فيطلّ بدور «كابتن طنوّس سيخ البحر»، وهو قبطان فاشل يتهرّب من المسؤولية، إلا أنّه يتمسك بمواهبه القيادية، إذ يعتبر نفسه مسؤولاً عن سكّان «الواق واق» الجدد. وقد نشر ياخور، أمس على إنستغرام صورة لنفسه في ثياب هذا الدور.
إلى جانب عساف وياخور، يشارك في المسلسل كل من: شكران مرتجى، وأحمد الأحمد، ومحمد حداقي، وجرجس جبارة، وجمال العلي، وحسين عباس، وشادي الصفدي، ومرام علي، ووائل زيدان، ورواد عليو، وأنس طيارة، ونانسي خوري، ومن لبنان طلال الجردي.