ارتكبت شبكة HBO الأميركية في أسبانيا خطأً فادحاً عندما عرضت الحلقة السادسة من الموسم السابع من مسلسل «لعبة العروش» قبل أربعة أيّام من موعدها الرسمي. وصارت هذه الحلقة متوافرة عند الطلب للمشتركين في الشبكة، قبل أن تتم إزالتها بعد ساعة. غير أنّ هذا الوقت كان كافياً لتنتشر على المواقع الإلكترونية والسوشال ميديا.
هكذا، وجدت مقاطع من الحلقة طريقها إلى Reddit، وإنستغرام، ويوتيوب، وTwitch، إضافة إلى عدد من خدمات المشاهدة عبر الإنترنت (ستريميتغ). وقد ذكر موقع صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية أنّ هذه المقاطع سرعان ما مُحيت!
لكن ذلك لم يقف في وجه تحميل الحلقة عبر مواقع التورنت، حيث تتوافر ضمن ملف يحمل اسم Game_of_Thrones_-_S07E06.flv، وهو ما لا يمكن لـ HBO التحكّم به.
هذه ليست المرّة الأولى التي يواجه فيها مسلسل الفانتازيا الشهير موقفاً كهذا، إذ سبق لحلقة من الموسم السادس أن حُمّلت عبر موقع HBO في دول الشمال قبل ساعات من موعد عرضها المحدد.
في ظل هذا الواقع إضافة إلى القرصنة التي يواجهها في هذا الموسم، يكون Game of Thrones يعاني من تحديات تتعلّق بحرق الأحداث، على الرغم من أنّ أيّاً من هذه الأمور لم يؤثّر على نسب المشاهدة العالية كالعادة!