«الداب» سبب سجن المغني السعودي



تثير رقصة «الداب» جدلاً واسعاً في السعودية، بعد حظرها على إعتبار أنها «ترمز لتعاطي المخدرات». لذلك تجنّب الفنانون تلك الرقصة كي لا يتسبّبوا بمشاكل قد تودي إلى سجنهم. لكن المغني عبد الله الشهراني خالف تلك القوانين.

فقد ألقت السلطات السعودية القبض على الشهراني بسبب تأديته رقصة «الداب» خلال حفلة غنائية في مهرجان الطائف (جنوب غرب البلاد). وإنتشر مقطع مصوّر له على وسائل التواصل الإجتماعي تداوله آلاف المستخدمين. وتعرّض المغني والمقدّم للكثير من المضايقات على السوشال ميديا بسبب ذلك المقطع. على صفحته على تويتر، إعتذر الشهراني عن «الحركة العفوية» التي قام بها خلال المهرجان كما قال. يذكر أن «اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات» التابعة للداخلية السعودية كانت حظّرت رقصة «الداب»، وحذرت من أن من يؤديها سيقع تحت طائلة القانون. زادعت أن مروّجي ومدمني المخدرات يستخدمونها بقصد «استنشاق أبخرة الماريغوانا التي تصيب متعاطيها بالهلاوس والإدمان».

نجوم
العدد ٣٢٤٨ الجمعة ١١ آب ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]