«مدرسة الحبّ»... عشّاقها أتراك


زكية الديراني

يبدو أن جميع الطرق قد ضاقت بالمنتجين السوريين الذين يبحثون عن «بقعة ضوء» للترويج لأعمالهم، بعدما مرّوا بموسم درامي صعب في السنوات الأخيرة، تحديداً في رمضان الماضي. في البداية، كانت شركات الانتاج تقدّم أعمالاً مشتركة بين اللبنانيين والسوريين والمصريين وبعض الخليجيين، لبيعها وعرضها على أكبر عدد من الشاشات العربية والمحلية.

تلك الحيلة لم تكن ناجحة دائماً، وسط ركود فنّي يشهده العالم العربي في السنتين الأخيرتين وضيق أسواق البيع.
لذلك، عانت الدراما السورية أخيراً من عثرات جعلتها متأخّرة بين زميلاتها بسبب مشاكل في التسويق والترويج.
من هذا المنطلق، بحث المنتج السوري أمير مصطفى نعمو عن «باب» جديد لتسويق أعماله، فوقعت عينه على تركيا، إذ يقضي غالبية وقته متنقّلاً بين دبي وبيروت ومدينة اسطنبول. في هذا السياق، تعاقد نعمو مع عدد من مع الممثلين الأتراك ليطلّوا في الموسم الثاني من مسلسل «مدرسة الحبّ» (إخراج صفوان مصطفى نعمو). صوّر نعمو أوّل مشاهد الجزء الثاني من العمل التلفزيوني الذي يروي قصص الحب والغرام، في اسطنبول، وسيطلّ في المشروع المنتظر عرضه قريباً كل من: مراد يلدريم، وتورغاي تانولكو، وغوركان ايوغان، وحياة أولكاي، وأمين أولكاي وسربيل تامور وبولنت إينال.


تحمل الحكاية الأولى اسم «عشق» من بطولة جمانة مراد، وهي مستوحاة من الدراما التركية وستتمّ دبلجتها إلى اللغة العربية. اللافت في العمل أنه سيكون مدبلجاً إلى العربية، أيّ أن الممثلين الاتراك لن يتكلّموا لغتهم الأم بل ستكون الثلاثيات مترجمة للعربية بأصوات عرب سبق أن دبلجوا أعمال أولئك النجوم إلى اللهجة
السورية.
من المتوقع أن يصل عدد المسلسل إلى 60 (مقسّمة إلى ثلاثيات لبنانية وسورية وخليجية وتركية)، وستكون حلقاته متنوّعة من حيث قصص الغرام والانتقام. العمل يتكوّن مما يقارب عشرين ثلاثية، وكل ثلاثية مستقلّة في موضوعها وكتابها ونجومها وأماكن تصويرها، مع حضور بارز للممثلة جمانة مراد التي تشارك بأكثر من عمل.
لم يحدّد موعد بثّ العمل ولا يزال قيد التصوير حالياً، على أن يكشف قريباً عن تفاصيل جديدة. وكان الشقيقان أيّ المنتج والمخرج، قدّما عام 2016 الموسم الأوّل من «مدرسة الحبّ» (ﺗﺄﻟﻴﻒ نور شيشكلي ومازن طه) وشارك فيه أكثر من 150 فناناً عربياً من بينهم: أمل عرفة، ورد الخال، راندا البحيري، مصطفى فهمي، حسن الرداد وباسم مغنية وغيرهم. حاول العمل أن يجمع باقة كبيرة من الممثلين، ووضع كاظم الساهر تتر المسلسل لكي يحظى بنسبة متابعة أكبر، على اعتبار أن الساهر هو نجم الاغنية الرومانسية.

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | [email protected]

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]