المقداد لـ«CNN»: أولويتنا دير الزور... مع الحلفاء



شدّد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد على ضرورة وقف واشنطن لتحليق طائراتها في الأجواء السورية من دون إذن رسمي من الحكومة في دمشق. وأشار في مقابلة قصيرة مع موفد شبكة «CNN» الأميركية إلى دمشق، فريدريك بلايتن، إلى دعم بلاده لمناطق «تخفيف التصعيد» وتشجيعها للمصالحات المحلية، موضحاً في الوقت نفسه أن «قرار وقف البرامج السرية لتمويل الإرهابيين كان قراراً جيداً».

وأكد أن دمشق ترى أولويتها في «تحرير البادية السورية وصولاً إلى دير الزور، بالتعاون مع الأصدقاء الروس وسائر الحلفاء»، مجدداً قوله إنه «إذا كان هناك أحد يريد محاربة الإرهاب فعليه بموجب القانون الدولي أخذ موافقة الحكومة المعنية».
وتأتي المقابلة التي أجراها الصحافي العامل في مكاتب الشبكة في لندن خلال زيارة يجريها إلى سوريا، إذ نشرت الشبكة على موقعها باللغة الانكليزية تقريراً مرفقاً بعدد من الصور ومقاطع الفيديو التي صوّرها بلايتن في القنيطرة، خلال زيارته مواقع الجيش السوري هناك، للاطلاع على واقع اتفاق «تخفيف التصعيد».

سوريا
العدد ٣٢٤٥ الثلاثاء ٨ آب ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]