في عام 1995، حقق الممثل الأميركي الراحل روبن وليامز (1951 ــ 2014/ الصورة) نجاحاً كبيراً في شخصية «ألان باريش» التي أدّاها في فيلم المغامرة «جومانجي» (إخراج جو جونستون). اليوم، وبعد حوالي ثلاث سنوات على وفاته، سيكون لهذا الكاراكتير تأثير في أحداث الجزء الجديد بعنوان Welcome to the Jungle. الشريط المرتقب سيتبع الممثلين دواين جونسون وكارن غيلان وجاك بلاك إلى داخل الغابة نفسها التي احتجز فيها «ألان باريش» لسنوات في «جومانجي».
في تصريح إلى موقع «هوليوود ريبورتر»، قال بلاك إنّ إحياء «ألان باريش» بهذه الطريقة غير المباشرة يشكل «تحية للممثل الذي أثّر فينا جميعاً». وأضاف: «نحن نكتشف هذه الغابة ونحاول التغلّب على اللعبة. إنّها مسألة حياة أو موت. لكن في الوقت الذي نحن فيه هناك، نجد أدلة خلّفها «ألان باريش» وراءه. كأنه موجود هناك فعلاً لمساعدتنا». وتابع بلاك واصفاً الاختلاف الأساسي بين الفيلم الجديد والنسخة الأصلية التي ضمت أيضاً جوناثان هايد، وبوني هنت، وكريستين دانست: «لن تتمكن أبداً من رؤية العالم الداخلي، غير أنّ أكثر ما يثير الاهتمام في الفيلم هو أنّ غالبية أحداثه تجري في غابة «جومانجي». سنتمكن من نقل الجمهور إلى هذه الأرض السرّية والعجيبة، بكل ما فيها من خطر وجمال».
تجدر الإشارة إلى أنّ الشريط الذي يعود إلى عام 1995، يستند إلى كتاب أطفال صادر في عام 1981 بالعنوان نفسه للكاتب كريس فان ألسبورغ. تتمحور القصة حول الشاب «ألان باريش» الذي يحتجز جرّاء لعبة ألواح كان يلعبها مع صديقته المفضلة «سارة ويتل» في سنة 1969. وبعد 26 عاماً، يعثر الشقيقان جودي وبيتر شيفيرد على هذه اللعبة، ويبدآان باللعب. بعدها وعن غير قصد، يُطلقان سراح «ألان» الذي صار رجلاً بالغاً الآن. بعد تعقب «سارة»، يعزم الرباعي على الانتهاء من اللعبة من أجل عكس كل الدمار الذي تسببت فيه.