برامج ومشاريع على النار: mtv «مصيّفة»!



يجري البحث حالياً عن عرض حلقات من «كل ميلة عيلة» لميشال أبو سليمان

هذه المرة، ستخرج البرامج من الاستديوات المغلقة إلى رحاب الصيف، وستدور الكاميرا على شواطئ البحر، وفي الحدائق، والمطاعم والهواء الطلق

زكية الديراني

صحيح أن التحضيرات الجارية حالياً في القنوات المحلية تتعلّق ببرمجة رمضان فقط، لكن mtv تعمل على خطين متوازيين. إذ شارفت على الانتهاء من برمجة شهر الصوم، وأعلنت عن المسلسلات والبرامج التي ستعرضها، وفي الوقت نفسه انكبت على تحضير برمجتها التي تطلقها بعد أيام من عيد الفطر.

من المعروف أنه بعد انتهاء شهر الصوم، تأخذ القنوات فترة استراحة تُعيد فيها بثّ بعض برامجها التي قدّمتها في رمضان كي يمرّ الصيف بهدوء، حيث يبتعد المشاهد قليلاً عن التلفزيون ويركز على الفرص الصيفية. تدوم هذه الفترة عادةً طوال الصيف لغاية حلول فصل الخريف، موعد انطلاق برمجة جديدة تحمل في طيّاتها مجموعة أعمال تلفزيونية متنوّعة. لكن الحال في mtv في هذا الصيف، مختلفة عن باقي القنوات، ويبدو أنها تسعى إلى «خطف» المشاهدين من الشاشات، في محاولة لاحتلال المراتب الأولى لبنانياً من خلال باقة مشاريع ستكون من وحي الصيف. هكذا، ستخرج البرامج من استديواتها المخصّصة لها في النقّاش (قضاء المتن)، إلى أجواء الصيف، أي أنّها ستصوَّر على شواطئ البحر وفي الحدائق والمطاعم وفي الهواء الطلق. تغلب على التصوير مشاهد الصيف المليئة بالحياة، بعيداً عن الديكور المحصور في الاستديوات. في هذا السياق، يقدّم بيار ربّاط الاثنين المقبل الحلقة الأخيرة من برنامج «منّا وجرّ» (21:30) على قناة mtv.


يحلّ رامي عياش ضيفاً على البرنامج التلفزيوني الساخر وسط أجواء من الحماسة، وتتخلل الحلقة بعض المواقف المضحكة حيث سيودّع فريق «منّا وجرّ» المشاهدين على طريقته الخاصة. لكن لن يغيب رباط عن الشاشة فترة طويلة، بل سيعود بموسم جديد من برنامج «من الآخر» الذي سبق أن قدّمه قبل ثلاثة أعوام على محطة المرّ.
آخر إطلالة للمقدّم في «من الآخر» كانت في صيف 2014، حيث أطلّ بمجموعة حلقات مستوحاة من الصيف. على هذا المنوال، يعود رباط بنحو 10 حلقات من البرنامج، وسيتمّ التصوير في أحد فنادق بيروت. الحلقات لن تركّز على الأعمال الفنية فحسب، بل ستتطرّق إلى بعض الاكتشافات والمواهب التي يتمتّع بها بعض الشباب اللبنانيين. كذلك يصوّر المخرج ناصر فقيه مجموعة حلقات من برنامج «ما في متلو» (أبطاله: عادل كرم، نعيم حلاوي، رولا شامية، أنجو ريحان وعباس شاهين) وسط أجواء الصيف، بعيداً عن الأماكن المغلقة. حلقات ستكون أشبه بـ«سبيسيال» صيفي. على الضفة الأخرى، يجري البحث حالياً في mtv عن عرض برامج في تموز (يوليو) المقبل، وهي مجموعة حلقات من «كل ميلة عيلة» لميشال أبو سليمان. البرنامج الذي ينطلق في شهر الصوم، ربما يستمرّ إلى ما بعد العيد لأنّ «فورما» العمل يقوم على مجموعة حلقات طويلة (قد يتخطى عددها الـ 100 حلقة). إذاً، التحضير لبرمجة الصيف على mtv يجري على نار هادئة، فالعودة الصيفية باتت حتمية، لكن لم يتمّ تحديد كامل البرامج التي ستطلّ في هذا الفصل.

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | zakiaDirani@

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]