استكملت nbn تحضيراتها لرمضان. على صعيد البرامج، ستكتفي القناة اللبنانية بـ «المشاهد شاهد» الذي ستقدّمه لارا دبوس، وسيجول على الأعمال الدرامية المقدّمة خلال شهر الصوم في العالم العربي، منتقداً ومشرّحاً إياها.
أما بالنسبة للمسلسلات، فأكد مدير عام المحطة قاسم سويد في اتصال مع «الأخبار»، أنّه جرى الاستقرار على عملين مصريين وآخر سوري. بالتزامن مع عرضهما عبر شبكة mbc، ستعرض nbn المسلسلَيْن المصريَيْن «الحصان الأسود» و«طاقة القدر». الأوّل من بطولة النجم أحمد السقا، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى، أما الإنتاج فلشركة «المتحدين للإنتاج الإعلامي (صبّاح إخوان ــ للمنتج صادق الصباح). تدور القصة في إطار تشويقي حول الثغرات التي يستغلها البعض في القانون‬. ويشارك السقا البطولة كل من: شيري عادل، وياسمين صبري، وصبري فواز، وأحمد العوضي، وهبة عبد الغني... يذكر أنّ هذا العمل يعد التعاون الثاني بين الممثل المصري والمخرج أحمد خالد موسى بعد فيلم «هروب اضطراري» الذي سيبصر النور في عيد الفطر.
من أعمال الشركة المنتجة نفسها، تعرض nbn أيضاً «طاقة القدر» (تأليف أحمد محمود أبو زيد، إخراج محمد مصطفى) الذي يؤدي بطولته حمادة هلال إلى جانب يسرا اللوزي، وحجّاج عبد العظيم، وإيهاب فهمي، وسهر الصايغ، وحمادة بركات، وشمس، وغيرهم.
يتناول أحداث العمل رحلة صعود شاب إلى القمة والنجاح عن طريق «الحلال»، من دون استخدام أساليب ملتوية أو طرق غير مشروعة. بالتوازي مع هذه القصة، يوجد خط درامي رومانسي عبر علاقة عاطفية تجمع البطل بفتاة.
سورياً، وقع اختيار الشاشة اللبنانية على مسلسل «الخان» من كتابة مروان قاووق (معالجة درامية أكثم ديب ) وإخراج محمد معروف وإنتاج شركة «غولدن لاين للانتاج والتوزيع الفني». تدور القصة الرئيسية حول رجل سافر لسنوات عدّة، يفاجأ بعد عودته بزواج الفتاة التي يحبّها من شخص آخر، رغم أنه كتب كتابه عليها قبل سفره. لكنه يكتشف أن هذا حدث بسبب مكيدة مدبّرة، فضلاً عن قصص منفصلة أخرى تتعلّق بزوّار الخان. لائحة أبطال العمل تضم: أندريه سكاف، وفايز قزق، وتولاي هارون، وغادة بشور، ولينا كرم، وعلا باشا، وفاتح سليمان، وأمانة والي، ومحمد خير الجراح، وعلي كريم، وليث المفتي، وجمال العلي، وصفوح ميماس، ومظهر جروج.